free web site hit counter الصنارة / | وزير المالية يدعو المواطنين الى تقديم طلبات الدعم النقدي للمحروقات الصنارة /

وزير المالية يدعو المواطنين الى تقديم طلبات الدعم النقدي للمحروقات

المالية الأردنية تبدأ التحضير لصرف الدعم النقدي للعام 2014

بدأت وزارة المالية والأجهزة التابعة لها بحصر الموظفين المستفيدين من دعم بدل المحروقات تمهيدا لصرف الدعم النقدي لعام 2014، بانتظار صدور قرار رسمي بذلك من قبل مجلس الوزراء.
ووجه وزير المالية الدكتور اميه
 طوقان تعميما للوزارات والمؤسسات والهيئات والبلديات والجامعات وغيرها من المؤسسات العامة يقضي بتزويد المدير المالي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بالأسماء الرباعية لأرباب الأسر من الموظفين العاملين في هذه المؤسسات .

لتعبئة نموذج دعم المحروقات 2014 اضغط هنا



وتشتمل المعلومات التي طلبها وزير المالية في التعميم إجمالي الدخل السنوي لأرباب الأسر ومجموع ما حصلوا عليه من دخل بما في ذلك العلاوات الإضافية والمكافآت وأي مزايا أو بدلات مالية أخرى تقاضوها في عام 2013.
وطلب وزارة المالية تزويد الضريبة بهذه المعلومات على قرص مدمج يحتوي على جميع البيانات الخاصة بأرباب الأسر، تمهيدا لحصر أسماء المستحقين للدعم النقدي على أن يقترن ذلك بقرار يصدره المرجع المختص، مجلس الوزراء، للسير في إجراءات منح الدعم النقدي.

صنارة الشبكة – حددت وزارة المالية طرق تقديم الطلبات للحصول على الدعم النقدي للعاملين وغير العاملين من القطاع الخاص بطريقة يدوية وأخرى الكترونية.وقال وزير المالية سليمان الحافظ في بيان اصدرته الوزارة اليوم الاربعاء ان طريقة التقديم اليدوية تقضي بأن يتم تقديم طلب الحصول على الدعم النقدي على النموذج المخصص لهذه الغاية والمتوفر في جميع مراكز شركة البريد الاردني في جميع محافظات وألوية المملكة.واضاف ان نماذج المخصصة للدعم تتوفر في المديريات والمراكز المالية في جميع أنحاء المملكة ومديريات ومراكز دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في جميع انحاء المملكة.

 

بين وزير المالية أنه تم الايعاز لكافة الجهات المذكورة بفتح أبوابها والعودة الى الدوام اعتبارا من يوم غد الخميس لاستقبال المواطنين للحصول على نموذج الدعم يدويا.

واوضح انه بإمكان رب الاسرة او من ينوب عنه بالدخول الى الموقع الالكتروني ويقوم بإدخال رقمه الوطني ورقم القيد المدني اعتبارا من مساء اليوم الاربعاء.

وفيما يتعلق بالعاملين في القطاع العام، المدني والعسكري، والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي صندوق المعونة الوطنية، فسيتم صرف مبالغ الدعم المستحقة لهم من الجهات المسؤولة عن صرف راتبهم او مخصصاتهم الشهرية.

وبين الوزير أن صرف الدعم سيبدأ تباعا اعتبارا من منتصف الاسبوع المقبل.

 

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة