free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | محافظ العاصمة وافق على اقامة حفل المدرج الروماني .. ولكن صحيفة الصنارة الاردنية

محافظ العاصمة وافق على اقامة حفل المدرج الروماني .. ولكن

img
فرقة "مشروع ليلى"قالت فرقة “مشروع ليلى” إن محافظ العاصمة خالد أبو زيد منحها موافقة على إقامة الحفل المقرر بالمدرج الروماني، إلا أن أسبابا حالت دون إقامة الحفل الذي أثار جدلا واسعا قبل أن يُقام، بسبب اتهامات بـ”منافاة القيم والأخلاق”.

وأوضحت الفرقة خلال بيان اطلعت عليه “السبيل” أنه “وبعد التبليغ بالمنع من قبل وزارة السياحة، تكاثرت التصاريح عن منع الفرقة من العزف صوناً على القيم والعادات والتقاليد، كدافع أولي. ويجدر الذكر هنا أنه بحسب البند العاشر من المدونة العلمية لآداب السياحة، التي وقعت عليها الحكومة الأردنية، تفرض إحترم على احترام حقوق الانسان الفردية منها والجماعات بإعتبار (أن السياحة حق ملازماً للحق في الراحة والترفيه” بغض النظر عن العادات والتقاليد والمعتقدات)”.

وأضاف: “محافظ العاصمة خالد أبو زيد أرسل موافقته عن الحفلة منذ ساعة، فنود تهنئته لهذه الخطوة الأولية تجاهنا، كما نقدر أنه رجع عن مساندته لرفض الحفلة، رغم القول لـCNN أنه لن يرجع عن موقفه كون القضية (ليست لعبة كرة قدم للتراجع)”.

وأكمل البيان: “لكن للأسف، أرسلت الموافقة بوقت متأخر، بعد إغلاق وزارة السياحة، وهذا منع المنظمين من تأمين الموقع للحفلة. هذا طبعاً عدا عن إستحالة إعادة تنظيم الحفلة بظرف 24 ساعة.
للأسف هذه الموافقة لا تعتذر ولا تنفي حملة التشهير الاعلامية التي اشنتها بعض الجهات المعنية ضد الفرقة”.

وزعمت الفرقة أن المعارضين لإقامة مشروعها “افتروا على أعضائها، ورموهم بتهم باطلة، دون تحري عناء البحث والاستفسار حول حقيقة التهم المثار حولهم”.

وبحسب الفرقة، فإن “الدعوة إلى منعها بسبب المثلية الجنسية معاد للديمقراطية، ويحرض على العنصرية”.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً