free web site hit counter الصنارة / | “الصيادلة” تعمق شرخ الاسلاميين والمسيمي تفتح النار: انه انقلاب الصنارة /

“الصيادلة” تعمق شرخ الاسلاميين والمسيمي تفتح النار: انه انقلاب

img

د.حياة المسيميمحمود الشرعان – أعتبرت المرشحة السابقة للتيار الإسلامي د.حياة المسيمي أختيار د.فضل نيروخ مرشحا للتيار لمنصب نقيب الصيادلة انقلاب على الفكرة التي طرحت في وقت سابق.

وقالت المسيمي  إن ما حدث خلال اجتماع الهئية العامة للتيار الإسلامي الصيلادني وأختيار د.فضل مرشحا أمر لا يجوز في الوقت الحالي.

وأضافت المسيمي أن الهيئة الأدارية نادت بوقت سابق بفكرة التحالف مع التيارات الصيدلانية الأخرى، أو تقديها كـمرشحة لرئاسة النقابة عن التيار، إلا إن الهيئة العامة رفضت هذا الأمر، واصفة ما جرى بـ ‘أنقلاب فعلي على الفكرة والرأي الأول’، على حد تعبيرها.

ورأت الدكتورة إلى أن آلية اختيار مرشح مركز النقيب غير مقبولة ومرفوضة، مضيفة أنه كان هناك مقاطعة لكثير من ابناء التيار في اجتماع الهئية الأدارية، معللة ذلك بأنه أمر متوقع.

في ذات السياق، اشار المصدر  أن كلا من الدكتور اسامة مريش عضو الهئية الأدارية في التيار الأسلامي، والدكتور عاطف حسونة عضو الهيئة العامة، قدما استقالتهما من التيار، احتجاجا على آلية اختيار نيروخ مرشح الاسلاميين.

وأعتبر بعض الصيادلة من ابناء التيار أن ما حدث أمر ‘مفبرك ومرتب له منذ البداية’، ما أثار حفيظة بعضهم وانسحبوا من الاجتماع.

وفاز الدكتور فضل نيروخ باغلبية الأصوات في اجتماع الهيئة العامة للتيار الاسلامي الصيدلاني كمرشح عن التيار لمركز نقيب الصيادلة للدورة الانتخابية 2016 – 2019 وذلك خلال الاجتماع الذي تم عقده مساء السبت.

واعاد فوز نيروخ للاذهان من ابناء التيار نفس السيناريو الذي حدث في الدورة النقابية الماضية 2014 – 2016 عندما ترشح في ذلك الوقت عن التيار الاسلامي الدكتور احمد عيسى.

وكانت الهيئة الادارية حينها قد اتخذت قرار التحالف مع الدكتور زيد الكيلاني مقابل اعطائهم (3) مقاعد، الا أن الهيئة العامة وقتها رفضت هذا التحالف، وقامت بالغائه واتخذت قرارا بان يكون احد اعضائها مرشحا لمركز النقيب، وهذا ما تم فعلا .
جراسا

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة