free web site hit counter المومني : قيام الدولة الفلسطينية مصلحة عليا للأردن صحيفة الصنارة -

المومني : قيام الدولة الفلسطينية مصلحة عليا للأردن

img

#الصنارة#_الأردن_/
جدد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني موقف الاردن الثابت والراسخ من عملية السلام في المنطقة، مبينا خصوصية القضية الفلسطينية بالنسبة للاردن والتاكيد على انها مصلحة عليا للدولة الاردنية.

جاء ذلك خلال اللقاء الدوري مع برنامج أخبار وحوار الذي يُبث على شاشة التلفزيون الاردني واثير الاذاعة الاردنية  صباح كل خميس.
 
 وردا منه على سؤال تعلق بمجريات اللقاء الذي جرى امس في البيت الابيض بين الرئيس الامريكي ترامب ورئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو، اكد المومني على أحقية اعطاء الشعب الفلسطيني مطالبه الوطنية المشروعة والتاريخية التي تشكل في جوهرها الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس.
 
واضاف الى انه وبدون احقاق العدالة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومصالحه التاريخية فإنه لن يكون هنالك حل لهذه القضية، مشيرا الى ان غياب هذا الحل كان سببا في تأجيج الصراع في المنطقة وهو ما يصب في خدمة الارهاب والتطرف.
 
الى ذلك وفي اطار الاستعدادات لعقد القمة العربية في التاسع والعشرين من اذار المقبل في الاردن، بين الوزير المومني ان ملف القضية الفلسطينية هو من الاولويات القصوى على اجندتها موضحا ان ذلك سيسهم في اعطاء الزخم للقضية الفلسطينية العادلة ولعملية السلام بالمنطقة.
 
واشار في هذا الشان الى ان اجتماع الدول العربية في هذه القمة حيث تعبير هذه الدول عن رؤيتها وموقفها من القضية الفلسطينية هو امر بالغ الاهمية وله ارتدادات اقليمية ودولية تخدم عدالة القضية الفلسطينية.
 
وبشأن مشاركة الاردن في محادثات “استانا” بالعاصمة الكازاخستانية لملف الازمة السورية، قال المومني ان هذه المشاركة التي جاءت بدعوة من روسيا الاتحادية بصفة مراقب، تأتي للاطلاع على النقاشات الدائرة، الأمر الذي يمكّن الاردن من تقديم تصوره الدقيق وقناعاته الراسخة وتقييمه السياسي العميق والاستخباراتي المحترف في ضرورة ايجاد حل سياسي للازمة السورية.
 
واضاف انه وبدون الحوار المباشر بين اطراف النزاع في الشان السوري فأنه سيكون هناك صعوبة في ايجاد حل لهذه الازمة وسينعكس ذلك على الاوضاع الامنية فيها وفي المنطقة وسيسهم في خدمة اوجه التطرف والارهاب.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً