free web site hit counter الصنارة / | مبررات صرف 100 الف دينار لدعم حفل فنان عالمي بالعقبة ورفع الضرائب على الفقراء الصنارة /

مبررات صرف 100 الف دينار لدعم حفل فنان عالمي بالعقبة ورفع الضرائب على الفقراء

img

أعلن رئيس مفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة اليوم الجمعة، إلغاء الحفل المقرر للموسيقار العالمي (ياني) في العقبة نيسان المقبل، وفق ما أفاد “الغد” الناطق الإعلامي باسم المفوضية الدكتور عبد المهدي القطامين.

وجاء قرار إلغاء الحفل بعد تسريب كتاب على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب فيه المفوضية شركة تطوير العقبة بدعم حفل الفنان ياني في العقبة بـ 100 ألف دينار، الأمر الذي أحدث ضجة في الفضاء الإلكتروني وربط دفع المبلغ مع إجراءات رفع الأسعار لسداد عجز الموازنة والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطن.

وتناقلت وسائل الاعلام الاردنية وثقية تؤكد صرف مبلغ مائة دينار لدعم حفل فنان عالمي بمدينة العقبة بالتزامن مع رفع غالبية المواد الاساسية ورفع الضرائب على معظم السلع التي هزت جيوب المواطنين وهددت مصدر معيشتهم البومي .

الحقيقة انتقدت صرف هذا المبلغ حيت نشرت في موقعها بعد عنوان

” إقليم العقبة” تدعم حفلاً فنياً بــ100 الف دينار..والملقي يفرض الضرائب على المواطن!!! “

لم تترك حكومة الملقي سلعة ولا خدمة الا ورفعت سعرها وضرائبها حتى ” الكنافة والجميد والعسل ” طالها رفع  وضرائب بحجة دعم الميزانية وتأمين متطلبات صندوق النقد الدولي  ولا تترك منبر اعلامي ولا مناسبة الا ونبدا بالحديث عن ترشيد الاتسهلاك وشد الاحزمة ومكافحة الفساد المالي والاداري.. كل ذلك يصطدم بقيام مجلس مفوضي سلطة العقبة الخاصة بدعم حفل فني للفنان العالمي (ياني) بمبلغ (100) الف دينار !!

وحسب الكتاب الذي تحصلت عليه الحقيقة الدولية وذيل بتوقيع رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة فإن المهرجان منظم من قبل شركة أصدقاء مهرجانات الأردن ويطلب الشريدة في كتاب صادر بتاريخ 14/2/2017 من الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة دفع نصف هذا المبلغ وبالسرعة الممكنة.

 فان كنت تدري ياملقي فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم ؟

من جانبها اكدت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ان تقديم الدعم لحفل الموسيقار العالمي “ياني” في العقبة خلال شهر نيسان المقبل والذي يقوم على تنفيذه القطاع الخاص “مشروط بحسب قرار مجلس المفوضين بتحقيق دخل مالي يفوق كلفة المساهمة فيه والبالغة 100 الف دينار جراء بيع تذاكر”.

وأوضحت السلطة في بيان لها اليوم الجمعة وصل “صحح خبرك” نسخة منه الى أن “هذا الحفل هو الاول من نوعه في العقبة وان مجلس المفوضين اعتبر الدعم سلفة سيتم استعادتها من بيع التذاكر والدعم الذي تقدمه المؤسسات والشركات السياحية المعنية بإقامة هذا الحفل”.

وقالت، ان مثل هذه “النشاطات تدعم وتؤازر القطاع السياحي في ظل التراجع السياحي الذي تشهده المملكة نظرا لما يمر به الاقليم من تحديات جسام ولاستغلال توافر الامن والامان في الاردن لجلب السياح وتحفيزهم على القدوم الى العقبة والمثلث السياحي الذهبي بعد ان فقدوا الكثير من الاسواق السياحية في المنطقة التي ما زالت تعاني من عدم الاستقرار والاضطرابات”.

وكانت سلطة العقبة الخاصة درجت على اقامة هذا الحفل ضمن توجهها الاستراتيجي لتسويق المنتج السياحي في العقبة بالتشارك مع القطاع الخاص لما تلاقيه مثل هذه النشاطات من رواج عالمي واقبال، وهي احدى الوسائل الترويجية التي تتبعها كافة الجهات المعنية بالاستثمار والتطوير السياحي في العالم.

ودعت السلطة القطاع الخاص الى المبادرة في اقامة مثل هذه النشاطات المجدية ترويجيا واقتصاديا وسياحيا كونها تقدم المنتج السياحي وتوفر إنفاقا ماليا ضخما يتم دفعه سنويا للترويج للعقبة في كافة المحافل الدولية السياحية، حيث تتناقل وكالات العالم الاخبارية الحدث ومكان اقامته في العقبة ما يضع العقبة على خريطة السياحة العالمية.

وتعول الجهة القائمة على الحفل على تسديد كامل نفقاته وتحقيق دخل مالي مباشر يقدر بحوالي 500 الف دينار في حال حضور خمسة آلاف معجب للحفل بسعر تذكرة يصل الى 100 دينار في المتوسط هذا عدا عن الايرادات المالية غير المباشرة والتي يحققها وصول السياح لحضور الحفل والاطلاع على معالم العقبة السياحية ومنطقة المثلث الذهبي السياحي حيث ان متوسط انفاق السائح خلال ايام الحفل يقارب الف دولار الامر الذي يعني صرف مبلغ خمسة ملايين دولار في السوق المحلي من قبل معجبي الموسيقار ورواد حفله.

والموسيقار ياني هو موسيقار يوناني وله ما يزيد على 250 مليون معجب في مختلف دول العالم وتحقق تسجيلاته الموسيقية مئات الملايين من الدولارات في مختلف اسواق العالم، وكان قد اقام عام 2015 حفلا موسيقيا في منطقة الجيزة في مصر حضره اكثر من خمسة عشر الف معجب.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة