free web site hit counter الصنارة / | لحاجتهن للعمل .. سوريات يتعرضن للاستغلال في البيوت الاردنية الصنارة /

لحاجتهن للعمل .. سوريات يتعرضن للاستغلال في البيوت الاردنية

img

النت 0387الصنارة – الزرقاء – انتشرت في الآونة الاخيرة ظاهرة عمل السوريات اللواتي هربن من مخيمات اللاجئين في المنازل الاردنية حيث انتشرت هذه الظاهرة وتحديدا في الزرقاء وسدت حاجة ربات البيوت العاملات في من يعتني بترتيب اوضاع منازلهن من غسيل للملابس وتنظيف مستمر.
احدى الشابات السوريات العاملات في المنازل والتي لم تتجاوز ال 25 من عمرها وسمت نفسها ام مالك وتعيل حاليا 3 ابناء من زوجين احدهما ابن عمها والرابع ابن شقيقها الذي استشهد والده في احداث سوريا أكدت بأنها هربت من مخيم الازرق برفقة الاطفال الاربعة بعد عدة محاولات من قبل متنفذين سوريين في المخيم ل تقديمها لراغبي المتعة وإسقاطها في مستنقع الرذيلة والمتاجرة ببيع الاطفال الاربعة وهو ما دفعها لاستدراجهم لمساعدتها بالفرار من المخيم وبعد وصولها الى الزرقاء ووضعها باحدى الشقق المفروشة مع اخريات تمكنت من الفرار والاختباء لدى احدى العائلات السورية في الزرقاء التي تربطها بهم صلة قرابة فترة من الوقت .
تضيف ام مالك بأنها عملت في البيوت الاردنية لإطعام اطفالها الاربعة وتمكنت خلال فترة بسيطة من استجار منزل بسيط يأويها والاطفال الاربعة التي كانت تتركهم فيه اثناء فترة عملها في المنازل .
ام مالك الآن تعمل في خدمة البيوت بساعات عمل محددة أثناء النهار وعملت جاهدة الا تقع في مستنقع الرذيلة وتجاهلت محاولات التحرش بها المستمرة من قبل اصحاب العمل لان اقامتها غير قانونية وسيتم اعادتها الى المخيم بحال تم ضبطها .
ام مالك اكدت بأن هناك المئات من السوريات اللواتي يعمل خادمات في البيوت الاردنية اجبر غالبيتهن على بيع شرفهن من أجل تأمين لقمة العيش لذويهن مبينة بان هناك ازواج اضطروا للسكوت على اغتصاب زوجاتهن كي لا يتم اعادتهم الى بلادهم او الى تلك المخيمات .
ام مالك طالبت المعنيين بتنظيم عمل السوريات بدل استقطاب خادمات من الخارج ومنحهن اقامات مؤقتة يمكن ان تساعد الراغبات منهن بالمحافظة على شرفهن وأعراضهن .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة