روسيا ترتكب مجزرة جديدة في حلب
اخبار دولية الاخبار الارشيف

روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب

#الصنارة#_سوريا_/
ارتكب الطيران الحربي الروسي مجزرة جديدة بحق المدنيين السوريين، اليوم الأحد، جراء استهداف مدينة كفرنبل بريف إدلب، في وقت تكبدت قوات النظام خسائر في هجوم لها على مواقع المعارضة في ريف حلب الجنوبي.

وأفاد الناشط جابر أبو محمد، لـ”العربي الجديد”، بـ”وقوع ستة قتلى بينهم طفلان على الأقل، وأكثر من خمسة عشر جريحاً إثر استهداف الطيران الحربي الروسي مدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي”.

وبيّن أبو محمد أنّ “الطيران الروسي استهدف الأحياء السكنية في المدينة بثماني غارات استخدم فيها صواريخ فراغية وقنابل عنقودية، ولا حصيلة دقيقة لعدد القتلى إلى الآن، إذ مرجح أن يرتفع العدد نتيجة وجود مصابين بجراح خطرة”.

وفي السياق نفسه، تحدث الدفاع المدني السوري في إدلب، عن إصابة أحد عناصر فرق الإنقاذ في القصف الروسي على مدينة كفرنبل، مشيراً إلى فقدان مدني تحت الأنقاض أيضاً.

وكان الطيران الحربي الروسي قد استهدف، أمس السبت، مدينة الدانا في ريف إدلب الشمالي، بأربع غارات جوية، ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين، وإصابة نحو عشرين آخرين بجراح متفاوتة. كما قتل مدنيان، أحدهما طفل وجرح أربعة آخرون، بغارة لطائرة حربية، تابعة للنظام، على بلدة كفرسجنة في ريف إدلب الجنوبي.

وفي ريف دمشق، جدّدت قوات النظام السوري و”حزب الله” اللبناني استهداف بلدتي مضايا وبقين، ما أسفر عن إصابة مدني، فضلاً عن وقوع أضرار مادية في الأحياء السكنية، بحسب ما أفاد به الدفاع المدني هناك.

وفي الشأن، تحدث “المكتب الإعلامي لحي القابون” عن تصدي كتائب المعارضة المسلحة لهجوم من قوات النظام في جبهات حرستا الغربية وبساتين برزة شرق مدينة دمشق، وتدمير دبابة من طراز (تي اثنان وسبعون).

وفي ريف حلب، قصف الطيران الحربي الروسي بلدة خان العسل بقنابل فوسفورية، بحسب “مركز حلب الإعلامي”. في حين تكبدت قوات النظام خسائر بالأرواح والعتاد إثر هجوم فاشل على مواقع المعارضة في محيط بلدة خلصة بريف حلب الجنوبي.

إلى ذلك، قتلت طفلة وجرح مدنيّون بغارة من طيران التحالف الدولي على قرية هجين في ريف دير الزور الشرقي.

كذلك شن طيران التحالف غارات عدّة على الحدود السورية العراقية قرب مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ولم تتبين الخسائر الناتجة عنها، فيما قتل مدني وجرح آخرون نتيجة انفجار لغم بهم في قرية قمر الدين بريف دير الزور الغربي.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.