free web site hit counter الصنارة / | الجيش : انفاق لتهريب الاسلحة والمخدرات على الحدود السورية .. وضبط طائرة تجسس للمجموعات الارهابية الصنارة /

الجيش : انفاق لتهريب الاسلحة والمخدرات على الحدود السورية .. وضبط طائرة تجسس للمجموعات الارهابية

img

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-12-27 06:00:09Z | | ÿ ÿ ÿ ÿ¯Þ*.¢

اكد قائد قوات حرس الحدود العميد الركن صابر طه المهايرة إن الجيش طلب من الفصائل المسلحة والجيش النظامي في سوريا عدم الاقتتال على الحدود الاردنية لمسافة 7 كيلومترات مشيراً أن حدود المملكة آمنة٬ وقال ‘أطمئنكم بأن حدودنا آمنة ومحمية وقوية مسنودة بدعم عميد آل البيت’ ، وانه ‘ ان لا يوجد فصائل مسلحة تسيطر على الحدود إلا هناك مشاهدات لدوريات تنظيم داعش’ .

 
و اضاف المهايرة ان المجموعات الارهابية المتقاتلة في سوريا تستخدم الحمام الزاجل للمراسلات فيما بينها  ، منها تنظيم داعش كما انها تستخدم طائرات تجسس تم ضبط احداها بالقرب من الحدود الاردنية السورية .
  

 جاء ذلك خلال جولة للصحفيين نظمتها قيادة حرس الحدود اليوم الاربعاء كشف خلالها عن احباط القوات المسلحة لعمليات تهريب تستخدم  المخدارت والاسلحة من خلال الأنفاق العثمانية الموجودة على الحدود الاردنية السورية على امتداد 100 متر.

و تعتبر هذه المرة الأولى التي تعلن فيها القيادة العامة للقوات المسلحة، عن وجود أنفاق حدودية بين الاردن وسوريا، والتي يتم من خلالها اغلب عمليات تهريب الاسلحة والمخدرات الى المملكة.

و اشار المهايرة انه خلال 24 ساعة وصل 5490 لاجئاً فقط من حلب جراء الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام السوري على معاقل المعارضة في حلب.

و اوضح المهايرة ان معلومات استخباراتية وردت تفيد بوجود مجموعات تعمل لحساب تنظيم داعش متواجدة داخل مخيم  في منطقة الرقبان على الحد الشمالي الشرقي إلا أنها لا تشكل أي خطراً على الأردن في الوقت الراهن وانه سيتم التعامل معها في حال شكلت أي تهديد او خطرا على الاردن .

وقال ان المخيم الذي يقع على مساحة 21 كم ومقسم إلى 3 مناطق يتواجد على اراضيه 59 ألف لاجئ سوري أغلبهم يريدون العبور إلى الأردن، وإن هذا العدد في ازدياد مستمر .

وبين المهايرة إن ما يقارب 10 آلاف ضابط وفرد يحرسون الحدود يوميًا، مؤكدا ان القوات المسلحة ستضرب بيد من حديد كل من يحاول أن يمس أمن المملكة وحدودها.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة