free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | طائرات اسرائيلية تقصف قطاع غزة صحيفة الصنارة الاردنية

طائرات اسرائيلية تقصف قطاع غزة

شنت طائرات حربية تابعة لكيان الاحتلال الاسرائيلي مساء الاربعاء غارات جوية عدة على مطار غزة الدولي المدمرة مبانيه في رفح بجنوب قطاع غزة، وفق مصدر امني فلسطيني وشهود.

وقالت هذه المصادر لوكالة فرانس برس ان ‘طائرة حربية اسرائيلية من طراز اف-16 قصفت هذا المساء بصاروخين مطار غزة الدولي المدمر ما الحق اضرارا ولم تسجل اصابات’.

واوضح شهود عيان ان الطائرات الاسرائيلية ‘اطلقت صاروخين ايضا على اهداف للمقاومة الفلسطينية قرب منطقة المطار’.

من جهة ثانية، تعرضت المنطقة الشرقية الجنوبية لرفح مساء لقصف مدفعي اسرائيلي، وفق مصدر امني.

وفي وقت سابق الاربعاء، اطلق جيش الاحتلال النار على مواقع فلسطينية في قطاع غزة، بحسب ما ذكر الجيش الاسرائيلي ومصادر امنية فلسطينية.

ويشن جيش الاحتلال غارات وقصف مدفعي على قطاع غزة المحاصر منذ اكثر من ثمان سنوات ما ادى الى استشهاد العشرات من الفلسطينيين العزل اضافة الى اصابة المئات امام انظار المجتمع الدولي دون اي ادانة تذكر.

كتائب الشهيد عز الدين القسام ردت على العدوان وطالبت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الاحتلال الإسرائيلي بمغادرة قواته المتوغلة على حدود قطاع غزة فورا.

 

وقالت الكتائب في بيان نشرته على موقعها الالكتروني الأربعاء إنه والمقاومة الفلسطينية ترى في هذا التوغل ‘تجاوزاً واضحاً لاتفاق التهدئة عام 2014 وعدواناً جديداً على قطاع غزة، وهي لن تسمح باستمرار هذا العدوان’.

وشددت ‘على العدو ألا يتذرع بأي سبب كان، وأن يغادر قطاع غزة فوراً، وأن يعالج مخاوفه ومخاوف مغتصبيه خارج الخط الزائل’.

وأشارت الكتائب إلى أنه توغلت منذ صباح أمس الثلاثاء وحداتٌ هندسيةٌ تابعة للاحتلال في محورين مختلفين، الأول شرق مدينة رفح بعمق 150-200 متر داخل الشريط الحدودي باتجاه الغرب وبعرض 300 متر باتجاه الشمال والجنوب، والمحور الثاني شرق مدينة غزة بعمق 200 متر داخل الشريط الحدودي باتجاه الغرب وبعرض 300 متر باتجاه الشمال والجنوب، وعاثت في أراضي المواطنين فساداً ولا زالت تفعل ذلك.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً