free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | المواصفات والمقاييس تمنع صناعة أو استيراد الألبان والأجبان الممزوجةبالزيوت أو الدهون صحيفة الصنارة الاردنية

المواصفات والمقاييس تمنع صناعة أو استيراد الألبان والأجبان الممزوجةبالزيوت أو الدهون

img

منع أجبان المصنعة بالزيوت او الدهونحمزة مزهر – كشفت مؤسسة المواصفات والمقاييس عن قرار مجلس ادارتها المتعلق بالموافقة على سحب القاعدتين الفنيتين الأردنية رقم (1520/2004) المتعلقة بمزيج الأجبان المطبوخة والقابلة للدهن الممزوجة مع الزيوت أو الدهون النباتية، والقاعدة الفنية رقم (1605/2004) المتعلقة بمزيج الأجبان الطرية مع الزيوت أو الدهون النباتية ” المهرجة ” .

ونص القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية في عددها رقم 5394 يوم أمس الاربعاء على ” تسحب القاعدتان الفنيتان بعد شهر من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية، حيث يمنع منعا باتا صناعة أو استيراد أي نوع من الألبان أو الأجبان الممزوجة أو المطبوخة بالزيوت أو الدهون” .

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور حيدر الزبن انه تم الطلب من اللجنة الخاصة بالاجبان وضع مواصفة عن هاتين القاعدتين شريطة عدم دخول الزيوت النباتية والدهون في صناعاتها .

واضاف في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية ” بترا ” اليوم، انه يوجد حاليا اربع قواعد فنية لباقي اصناف الاجبان ومنها الاجبان البلدية التي تحتوي على الدسم الحيواني وسارية المفعول .

وفيما يتعلق بصناعات اللبنه اشار الزبن الى ان القاعدة الفنية لها سارية المفعول لانها تمنع بتاتا وجود اي دسم غير الدسم الحيواني ويجب ان تكون من الحليب الطازج .

واكد الدكتور الزبن ان مثل هذه الزيوت ومن خلال توضيح القاعدتين فان دخول الزيوت النباتية في هذه الصناعات تؤثر سلبا على صحة وسلامة المواطن ولها تأثير مباشر على الاوردة الدموية والشرايين خاصة عند الاطفال وكبار السن .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً