free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | ألمانيا: قتيل وثلاثة جرحى حصيلة ضحايا الهجوم بسكين في محطة قطارات قرب ميونيخ صحيفة الصنارة الاردنية

ألمانيا: قتيل وثلاثة جرحى حصيلة ضحايا الهجوم بسكين في محطة قطارات قرب ميونيخ

img

999821قام رجل بقتل شخص طعنا بالسكين واصابة ثلاثة بجروح فجر الثلاثاء عند محطة قطارات قرب مدينة ميونخ بجنوب المانيا في هجوم “دافعه اسلامي على ما يبدو”، بحسب ما اعلنت النيابة العامة في المدينة.

وقال متحدث باسم نيابة عاصمة بافاريا ان المهاجم، وهو الماني في الـ27 من العمر تم توقيفه، “ادلى بتصريحات عند شن الهجوم تشير الى دافع سياسي، اسلامي على ما يبدو” مشيرا الى انه “يجري التثبت من مضمون هذه التصريحات بصورة دقيقة”.

وذكرت وسائل اعلام محلية نقلا عن شهود ان المهاجم هتف “الله اكبر”.

وفي حال تاكيد الدافع، فسيكون هذا ثالث هجوم من نوعه في المانيا منذ ايلول/ سبتمبر. وكان تنظيم الدولة الاسلامية دعا في اب/ اغسطس 2015 الى تنفيذ هجمات معزولة بالسكين في المانيا التي كانت حتى الان بمنأى عن موجة اعتداءات جهادية واسعة النطاق.

وفي نهاية اذار/ مارس، قامت فتاة المانية-مغربية في الـ15 من العمر بطعن شرطي واصابته بجروح بالغة في محطة هانوفر للقطارات اثناء عملية روتينية للتثبت من الهوية.

وفي ايلول/ سبتمبر قتلت الشرطة عراقيا في الـ41 من العمر يدعى رفيق يوسف، كان افرج عنه بشروط بعد قضائه عقوبة بتهمة الانتماء الى منظمة “ارهابية” والتخطيط لاعتداء ضد رئيس الوزراء العراقي عام 2004، بعدما اصاب شرطية في برلين بجروح طعنا بالسكين.

وتوفي احد المصابين في الهجوم في ميونيخ في المستشفى متاثرا بجروحه وهو خمسيني. ويعاني احد الجرحى الاخرين الذين تتراوح اعمارهم بين 43 و58 عاما، من اصابات خطيرة، بحسب المصدر.

ووقع الهجوم الثلاثاء قرابة الساعة 5,00 (3,00 ت غ) في محطة “اس بان” للقطارات في غرافينغ، المدينة الصغيرة جنوب شرق ميونيخ.

وقال متحدث باسم شرطة بافاريا العليا ان المهاجم “قام بطعن الاشخاص من حوله بالسكين”، فيما افادت النيابة العام انه “لم يكن يتحدر من المدينة أو جوارها”.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً