free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | أحداث قطر وتأثيراتها على انتخابات الزرقاء صحيفة الصنارة الاردنية

أحداث قطر وتأثيراتها على انتخابات الزرقاء

img

#الصنارة / في الوقت الذي اشتدت فيه حدة التنافس على الانتخابات البلدية واللامركزية في محافظة الزرقاء ومشاركة التيار الاسلامي التابع لجماعة الاخوان المسلمين بها ظهرت احداث قطر على الساحة واحتلت ازمتها مع دول الخليج اهتمام الشارع الزرقاوي واتهام قطر بانها تتعاون مع الارهابيين وتأوي قادة جماعات اسلامية منها قادة حماس التابعة لجاعة الاخوان المسلمين ومدى تاثيراتها على الانتخابات الاردنية بشكل عام .

بحسب خبراء فان تاثيرات هذه الازمة الخليجية على انتخابات الاردن بشكل عام والزرقاء بشكل خاص باعتبارها احد اهم معاقل الاسلاميين في الاردن يرى خبراء في الشان المحلي بأن هذه الاحداث ومشاركة الاردن بها وانضمامه للصف المعادي لقطر من شانه ان يبدد فرص فوز كتل حزب جبهة العمل الاسلامي بالزرقاء لان فوزهم سيضع الاردن بموقف محرج امام العالم بعد ان انضم الى الدول التي تطالب بعدة مطالب منها بابعاد قادة الاخوان الاسلاميين عن قطر وعدم رعايتهم او التعاطف معهم كما ورد في لائحة المطالب السعودية الموجه الى قطر .

ومن هنا سنجد بان هذه الازمة سوف ينصاعد تاثيرها على الناخب الاردني وسيكون حريصا بعدم التصويت لكتل الجماعة الاسلامية للحيلولة دون وضع الاردن في موقف محرج عالميا .

النائب السابق محمد الحجوج يرى بان احداث قطر بددت آمال الاسلاميين في الزرقاء في الوصول لاي منصب انتخابي مؤكدا بانه سوف يدعم اي كتل منافسة لهم في حال واصلوا الانتخابات حتى نهايتها بحسب رؤيته.

واللافت بان هذه الاراء لاقت رواجا كبيرا في الشارع الزرقاوي واصبحت ازمة قطر وانتخابات الزرقاء يحتلان اهتمامات المواطنين في المجالس الزرقاوية الشعبية .

ورغم ان الصنارة لها تحفظات على هذه الاراء الا انها تقوم بنشرها لانها اصبحت حديث الشارع الزرقاوي منذ بداية الازمة .

 

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً