free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | حماس ليست إرهابية د/ زيد خضر صحيفة الصنارة الاردنية

حماس ليست إرهابية د/ زيد خضر

img

الأزمة الحالية بين قطر وبعض دول الخليج وانضمام بعض الدول الأخرى للحلف الخليجي المقاطع لقطر ، يثير تساؤلات كثيرة : ماذا نريد نحن كعرب ؟ ولمصلحة من نعمل ؟ ما مستقبلنا وهل نحن حريصون عليه ؟ بل نحن نضيع مستقبلنا ونتنكر لماضينا ! ونلق ثوابتنا كلها وراء ظهورنا ، ونتجه نحو الانتحار .
وأخطر ما في هذه الأزمة أن يتهم بعض المتنفذين حركة حماس بالإرهاب ويطالب قطر التوقف عن دعمها ، ودعم غيرها من الحركات المقاومة والإصلاحية .
أيها السادة : حماس ليست بدعاً في حركات المقاومة التي تدافع عن أرضها وشعبها ومقدساتها ،فكل البلاد التي احتلت أرضها من قبل المستعمرين ظهرت فيها حركات قاومت الاحتلال وحظيت بدعم رسمي وشعبي حتى انتصرت وحررت بلادها . حماس كمثل أي حركة مقاومة في فلسطين ترفع راية الجهاد وتقاتل في سبيل تحرير أرضها ومقدساتها التي احتلها الصهاينة في غفلة من الزمن : وهجروا نصف الشعب الفلسطيني ، وقتلوا آلاف الرجال والنساء والأطفال ، وهدموا البيوت والمساجد ، واقتلعوا حتى الأشجار ..
إذا كانت حماس إرهابية ومن يدعمها ارهابي ، فمعنى ذلك أن كل حركات التحرر العربية حركات إرهابية وأن المحتلين والمغتصبين هم شرفاء مساكين معتدى عليهم ويجب أن ننصفهم ونجرم حركات التحرر ( الإرهابية ) أي منطق هذا ! .
وعلى هذا الأساس : فإن ثورة الحاج أمين الحسيني ، وثورة عز الدين القسام في أحراش يعبد وحركة فتح والجهاد الإسلامي وغيرها حركات إرهابية ، وكذلك الثورات في مصر وبلاد الشام والعراق والمغرب العربي كلها إرهابية ، وإن الشعب العربي الذي دعمها وساندها هو شعب إرهابي ، فما رأيكم أيها السادة الكبار أن نقضي على هذا الشعب العربي الإرهابي فنقصفهم بغاز السارين والقنابل العملاقة وننقل من تبقى منهم إلى ” غوانتنامو ” ، ليعيش المغتصبون المساكين بسلام واطمئنان ، وليهنئوا بتدمير الاقصى والمقدسات ، وليستمتعوا بأرض العرب وأموالهم وأعراضهم ..
أرأيتم أيها السادة ما أبشع أن تتهم حركات المقاومة بأنها إرهابية ، المطلوب العودة إلى الرشد وتحكيم العقل والمنطق ، المطلوب أن ندرك أن نهضتنا وحل مشاكلنا يكون بأيدينا فقط وليس بأيدي غيرنا ، المطلوب أن يكون قرارنا من داخلنا يحقق مصالحنا وخير شعوبنا وأوطاننا ، عند ذلك نكون في مصاف الأمم ، ويحق لنا أن نتكلم عن الاستقلال ونحتفل به .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً