free web site hit counter | استجابة للاملاءات الامريكية .. عباس يوعز بانهاء القضايا المقدمة ضد اسرائيل والغاء مقاطعة المنتوجات الاسرائيلية

استجابة للاملاءات الامريكية .. عباس يوعز بانهاء القضايا المقدمة ضد اسرائيل والغاء مقاطعة المنتوجات الاسرائيلية

img

قال مصدر فلسطيني مطلع إن رئيس السلطة محمود عباس، أعطى أوامراً بوقف رفع أي دعوات أو اتخاذ أي مسلك قانوني ضد الاحتلال في المحاكم الدولية.

وبحسب شهاب “إن القرار يشمل أيضا وقف الدعوة لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، استجابة لرغبة الإدارة الأميركية باستئناف المفاوضات”.

يأتي ذلك بعد أيام من الكشف عن موافقة السلطة الفلسطينية خلال اجتماع اللجنة المركزية الأخير لحركة فتح، على تبادل أراضي بنسبة 12% مع الاحتلال “الإسرائيلي”، حيث وافقت على استئناف المفاوضات مع الاحتلال، والتخلّي عن جميع شروطها السابقة.

وقالت مصادر سياسية إسرائيلية، إن لقاءاً سيجمع رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس حركة فتح محمود عباس في الولايات المتحدة الأميركية.

ونقلت قناة عبرية مقربة من نتنياهو عن تلك تلك المصادر قولها، إن “اللقاء سيعقد في مزرعة الرئيس الأميركي دونالد ترامب (الشهر المقبل) في غضون 4 إلى 6 أسابيع”.

وأوضحت المصادر أن “محمود عباس استجاب لرغبة أميركية بالمفاوضات دون شروط مسبقة على عكس ما كان يطالب به مسبقا، حيث كان يريد وقف مؤقت للاستيطان قبيل أي مفاوضات”.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة