free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | اسباب استقالة السفيرة الأمريكية في قطر صحيفة الصنارة الاردنية

اسباب استقالة السفيرة الأمريكية في قطر

img

أعلنت السفيرة الأمريكية في قطر، دانا شل سميث، مساء السبت استقالتها من منصبها، رسميا هذه المرة، وذلك في ظل أزمة خليجية غير مسبوقة مع الدوحة، لقيت موقفا أمريكيا متضاربا، لا سيما تصريحات الرئيس الأمريكي الذي تسبب بإحراج لإدارته بسبب تصريحات تعارضت مع وزير خارجيته وسفيرة بلاده في قطر.

ونقلت صحيقة الاندبندنت البريطانية في تقرير لها، تغريدة لسميث بعدما سرح ترامب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية جيمس كومي على تويتر ” من الصعب على نحو متزايد أن تستيقظ وتعرف الأخبار، مع العلم أني سوف أمضي اليوم في شرح سياستنا وديمقراطيتنا !”

وعلقت “الإندبندنت” على الأمر، قائلة: “رغم أن التصرف يمكن أن يظهر كأنه جزء من التناوب الطبيعي للدبلوماسيين في جميع أنحاء العالم، إلا أن مصادر عدة رجحت أن موقف سميث من ترامب ومن أزمة قطر هو السبب، ما دفعها للتنحي عن منصبها أو إجبارها على التنحي من الخارجية الأمريكية”.

وغردت سميث أيضاً: ” الدبلوماسيون يدافعون بصرامة عن نظامنا السياسي ، يمكن أن يكون ذلك ظالم عندما يكون الانتقاد صارم وحاد”.

ويذكر التقرير أن سميث قالت في تغريدة أخرى لها : ” قطر هي شريك قوي في مكافحة تمويل الإرهاب، وسنواصل عملنا معاً ”

يذكر أن سميث تم تعيينها في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما سفيرة للولايات المتحدة في قطر، قبل ثلاثة أعوام.

وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين وتلتهم دول أخرى، أعلنوا قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق المعابر البرية والبحرية والجوية معها.
المصدر : الاندبندنت

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً