free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | أحداث انتخابية متوقعة في الزرقاء ينتظرها الناخب والمرشح صحيفة الصنارة الاردنية

أحداث انتخابية متوقعة في الزرقاء ينتظرها الناخب والمرشح

img

#الصنارة / تنتظر الساحة الانتخابية في الرزقاء 5 احداث انتخابية متوقعة من شأنها ان تحدث تغييرا جذريا في خارطة الانتخابات في الزرقاء ستكون  ايجابية للبعض وسلبية للبعض الآخر.

الطعن بترشح المهندس علي ابو السكر  

اهم هذه الاحداث هو قرار قبول او رفض ترشح المهندس علي ابو السكر لرئاسة بلدية الزرقاء من خلال الطعن بقرار الترشح وصدور قرار قضائي عن المحكمة المختصة (بداية الزرقاء ) سيتحدد مصيرة بنهاية هذا الشهر .

توقعات الطعن مؤكدة لكن قرار القبول او الرفض لا زالت مجهولة ولها عدة ابعاد لا يمكن توقعها .

هذا القرار سيعزز من فرص وصول المومني او الغويري بعد انحصار المنافسة بينهما .

ردة فعل الشارع المؤيد لكتلة الاصلاح 

لن تكون هناك ردات فعل سلبية لكن الشارع الزرقاوي سيتعاطف مع رئيس واعضاء كتلة الاصلاح أكثر بحال اصدرت المحكمة المختصة قرارا بقبول او رفض ترشح ابو السكر وسيتزايد عدد الاصوات التي سيحصل عليها ابو السكر بحال وافقت المحمة على ترشحه ورفضت الطعون فيما ستحصل كتلة الاصلاح على غالبية كبيرة من الاعضاء بحال رفض ترشح ابو السكر .

ليس حبا في الغويري وانما نكاية في المومني 

من المتوقع ان تقوم كتلة الاصلاح بتوجيه ناخبيها للتصويت لمحمد موسى الغويري (رغم اختلاف التوجهات بينهما) لامكانية تفاهم أعضاء كتلة الاصلاح ممن سيفوزوا بعضوية المجالس مع الغويري اكثر من المومني وعلى خلفية خصومات انتخابية سابقة بين المومني واعضاء التيار الاسلامي في نقابة المهندسين .

انسحاب مرشح رئاسة بلدية لمساندة المومني او الغويري

ليس من المستبعد وبعد انقلاب عدد من الرموز الانتخابية من معارضين للمومني الى مساندين وداعمين لحملته الانتخابية ان ينسحب احد المترشحين للرئاسة مقابل منافع شخصية او وعود معنوية (منصب مدير تنفيذي للبلدية مثلا) يتم الاتفاق عليها مقابل ان يعلن انسحابه من الترشح وادارة الحملة الانتخابية في بعص المناطق والاحياء بهدف توحيد الاصوات لصالح المومني او الغويري .

هذا الحدث ربما يكون الشعرة التي ترجح كفة فوز الرئيس رغم وجود آراء معاكسة لتوقعاتنا تشير بان هذا الحدث بحال حصوله سيتسبب بخسارة الرئيس وليس بفوزه لان الناخب الاردني اكبر وارفع من المتاجرة باصواته .

تدخل النائب محمد نوح القضاة في الانتخابات

لا زال المواطنون في الزرقاء يتابعون باهتمام توجهات النائب الاكثر شعبية في الزرقاء محمد نوح القضاة حيث تشير التوقعات بان تدخله سيكون حاسما بافراز رئيسا للبلدية وفي منافسة كتلة الاصلاح بشكل فعال كما حصل في الانتخابات النيابية الاخيرة .

القضاة الوحيد القادر على توجيه ناخبيه ومحبيه الى الوجهة التي يحددها لهم وربما يكون الورقة الرابحة التي سيتم استخدامها في الوقت الضائع وبحال الضرورة فقط وبهدف ابعاد ابو السكر عن المنافسة ولاقصاء صعود اعضاء من كتلة الاصلاح .

لن يتدخل القضاء في الانتخابات ان قرر التدخل الا في بداية اب القادم وعن الوجهة التي سيحددها لناخبية فمن المرجح ان تكون كتلة زرقاء نظيفة بايدي نظيفة ورئيسها عماد المومني لعدة اعتبارات لا داعي لذكرها .

تزوير الانتخابات 

لم تترك الاجراءات التي اعلنتها الهيئة المستقلة للانتخابات اي ثغرة يمكن من خلالها التدخل او التلاعب باصوات الناخبين وباستطاعة اي مرشح ان يضع اكثر من مندوب على الصندوق الواحد وسيتم فرز عدد الاصوات بنفس مراكز الاقتراع ولن تكون هناك فترة استراحه او غذاء ولن يطلب من المندوبين الخروج من غرفة الاقتراع لاي سبب كان الا بعد احصاء عدد الاصوات بحضور الجميع وبشكل مصور وتسليم نسخة خطية منها للمندوب موقعة من رئيس المركز .

المرشح ومن خلال المندوبين يستطيع معرفة نتيجة الفرز قبل التوجه لمركز الفرز الرئيسي بجامعة الزرقاء فلا داعي لان تحملوا الدوائر الرسمية اسباب فشلكم .

التدخل في الانتخابات 

التدخل في الانتخابات او الحشد لاحد المرشحين ليس حقيقيا الا على السن بعض انصار المرشحين حيث يستغلون عاطفة البسطاء بهدف ايهامهم بان المرشح مدعوم رسميا او انه قد تلقى الضوء الاخضر وما الى ذلك .

ويستطيع اي شخص ان يبلغ عن المرشح الذي يستخدم هذه الاساليب ليتم معاقبته لعقوبات قد تصل لحرمانه من الترشح ان تاكد الامر .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً