free web site hit counter الصنارة / | الأحزاب تشارك في الانتخابات البلدية واللامركزية الصنارة /

الأحزاب تشارك في الانتخابات البلدية واللامركزية

img

اكد التحالف الوطني للاصلاح الذي يتألف من حزب جبهة العمل الاسلامي وشخصيات وطنية وحزبية مشاركته بـــ 66 مترشحا للانتخابات البلدية واللامركزية المقررة في 15 آب المقبل.

وقال الناطق الاعلامي باسم حزب جبهة العمل الاسلامي مراد العضايلة لوكالة الانباء الاردنية “بترا” ان التحالف رشح 50 من اعضائه لانتخابات اللامركزية و13 لامانة عمان الكبرى اضافة الى 3 مترشحين لرئاسة البلديات في اربد والزرقاء والرصيفة.

واكد امين عام حزب المؤتمر الوطني ” زمزم” الدكتور رحيل الغرايبة ان الحزب سيشارك بــ 20 مترشحا للبلديات واللامركزية وامانة عمان.

وقال الناطق الاعلامي باسم تيار احزاب الوسطية وامين عام حزب احرار الأردن، سمير الزعبي ان التيار سيشارك بالانتخابات القادمة وسيتم الاعلان عن الارقام والاسماء والمناطق التي ترشحوا فيها الاحد القادم، في حين رشح حزب الاحرار شخصين للامركزية في اربد وجرش وسيدة في الزرقاء.

ويشارك ويدعم ائتلاف الاحزاب اليسارية والقومية 29 مترشحا لعضوية المجالس البلدية واللامركزية، كما يدعم مترشحين مستقلين في عدد من محافظات المملكة.

ويدعم حزب الوحدة 23 مترشحا من بينهم حزبيون وديمقراطيون في خمس محافظات من بينهم ست سيدات، في حين يوجد ثلاثة مترشحين لحزب الوحدة لعضوية البلديات في منطقة الطفيلة ومترشح لأمانة عمان وعضوية بلدية الزرقاء.

كما سيدعم الحزب عددا من المترشحين لرئاسة البلديات في عدد من المحافظات، كما يوجد ثلاثة مترشحين باسم الحزب الشيوعي لعضوية المجالس البلدية واللامركزية في كل من الزرقاء ودير علا بالأغوار ومنطقة بدر في حي نزال، كما يدعم قائمة وطنية في الكرك إضافة إلى دعم مترشحين من خارج الحزب في مختلف محافظات المملكة.

في حين اعلن حزب الوسط الاسلامي انه رشح 50 من اعضائه للانتخابات، منهم 12 شخصا لرئاسة بلديات جرش ومادبا ومعان والبلقاء وكفرنجة وديرعلا والشوبك”، وترشح كذلك 20 لعضوية مجالس بلدية و12 شخصا لانتخابات اللامركزية في مناطق جرش والزرقاء واربد و6 اشخاص لانتخابات مجلس امانة عمان الكبرى.

وبلغ عدد المترشحات في مختلف مناطق المملكة عن الحزب 7 سيدات.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة