free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | فتوى : هل يجوز انتخاب كتلة منافسة للاصلاح في هذه الانتخابات ؟؟ صحيفة الصنارة الاردنية

فتوى : هل يجوز انتخاب كتلة منافسة للاصلاح في هذه الانتخابات ؟؟

img

#الصنارة / خلال توزيع معونات باحدى الجمعيات الخيرية بالزرقاء بشهر رمضان الماضي وبعد تجمع النساء المحتاجات للمساعدة تقدمت احدى السيدات يبدو وكانها واعظة او مرشدة بطلب الدعاء للمتبرع بهذه المساعدات والذي طلب عدم نشر اسمه لانه قدمها لوجه الله تعالى وخلال كلمة رئيسة الجمعية قاطعتها احدى المختمرات وسالتها : هل صحيح بأن انتخاب كتلة اخرى غير كتلة الاصلاح حرام شرعا ؟؟

الواعظة اجابت : نحن لا نقول حرام شرعا لكن انتخاب شخص او كتلة معروفة بان رئيسها لا يصلي او مشبوه بانه حرامي او فاسد ومساعدته في الوصول الى ممارسة هذه الجرائم يجعلكم شركاء معه فيها وسوف تحاسبون على انتخابه يوم القيامة والمحاسبة تعني تأخير دخولكم الجنة لان صوتكم أمانه وستحاسبون عليه لكن انتخاب الصالح الامين المعروف بخشيته من الله سيكون في ميزان حسناتكم وسيضاعف من اجوركم بشكل يومي بعد استلامه المنصب الانتخابي حتى لو اضطررتم لمخالفة اوامر ازواجكن او الابناء عليكم ان تختاروا من تحسبونه اقرب الى الله على الحرامي او الفاسد او المنافق ففي هذا نجاة من المساءلة والحساب جزاكم الله خيرا .

هذه الواقعة رصدتها الصنارة عن احدى السيدات في جلسة باحدى المدارس الخاصة اثناء تسجيل ولدها في الصف الخامس الاساسي  مؤكدة بانها ستذهب يوم الاقتراع لانتخاب كتلة الاصلاح .

الجدير بالذكر والملاحظة بأن هذه السيدة التي تلقت مساعدات من الجمعية تدفع 650 دينار رسوم تعليم ابنها بالاضافة لانها ليست منظمة حزبيا والجمعية غير تابعة لحزب او لجماعة ومع هذا خرجت بيقين تام بان انتخاب اي كتلة غير كتلة الاصلاح حرام شرعا او على الاقل لا يجوز او يتسبب بالمحاسبة لكن انتخاب الاصلاح سيكون في ميزان حسناتها .

من هنا نجد بان عدد من الجمعيات في الزرقاء اصبحن بشكل غير مباشر تحت سيطرة فئة معينة منذ سنوات من خلال المعونات والتبرعات التي يستقطبونها ويقومون بتوزيعها باستخدام تلك الجمعيات الغير عائدة لتلك الفئة.

هذه هي احدى وسائل الترويج الشعبي الطويل المدى الذي تنفذه الحركة الاسلامية في عدد من المحافظات لكسب التأييد الشعبي لاستخدامه في الوقت المناسب .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً