free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | انتخابات الزرقاء .. الطعن بترشح علي ابو السكر وعدد من الاعضاء يوم 7/24 صحيفة الصنارة الاردنية

انتخابات الزرقاء .. الطعن بترشح علي ابو السكر وعدد من الاعضاء يوم 7/24

img

#الصنارة / لا زالت الضبابية تخيم على انتخابات رئاسة بلدية الزرقاء وتقدم مرشح كتلة الاصلاح الاسلامية علي ابو السكر وسط انباء يتناقلها المواطنون عن احتمالية ابعاده عن الترشح بقرار قضائي شبيه بما حصل في الانتخابات النيابية الاخيرة .

الرأي القانوني لحرمان ابو السكر من الاستمرار بالترشح 

اجمع خبراء على ان القضاء اتخذ قرارا بحرمان ابو السكر ومنعه من الترشح في الانتخابات النيابية الاخيرة بعد طعن تقدم به احد الناخبين لحين صدور قرار قطعي من القضاء يتيح له الترشح كونه حصل على عفو خاص .

ورغم ان ابو السكر حصل على حكم اولي بالسماح له بالترشح ورد اعتبار ايضا الا ان هذا الحكم لا زال منظورا بعد الاعتراض عليه .

الخبراء تركوا حرية الفصل والخلافات المنظورة امام القضاء ولم يعلقوا عليها لكنهم اجمعوا بان قرار منعه عن الترشح حتى صدور حكم قضائي نهائي لم يصدر بعد، وعليه فان منعه من الترشح في هذه الانتخابات لا زال قائما بانتظار صدور حكم نهائي  الا في حال صدور حكم نهائي يجير له الترشح قبل موعد الاقتراع والفرز يوم 15 اب الحالي . 

الطعن بترشح اعضاء لجنة المسقفات

الخبراء توقعوا بان يتم الطعن مجددا بترشح علي ابو السكر وعدد من المترشحين لعضوية المجالس في الفترة المحددة لتقديم الطعون وهي يوم 24,25,26/ تموز الحالي ورجحوا ان يحرم ابو السكر قضائيا من الترشح لرئاسة بلدية الزرقاء اسوة بالقرار السابق لحين صدور حكم قضائي نهائي .

وسيتم صدور هذ القرار في مدة اقصاها حتى يوم 29 تموز الحالي .

وعن اسباب العطن بالاعضاء اكد الخبراء بان المرشح الذي كان يتقاضى عوائد مالية من بلدية الزرقاء باعتباره احد اعضاء لجنة التخمين او المسقفات ولم يتقدم باستقالته من عضوية اللجنة في الموعد المحدد سوف يحرم من الاستمرار  في الانتخابات .

ومن المتوقع ان يتم الطعن بعدد كبير من اعضاء اللجنة الذي ترشحوا للانتخابات لاتاحة المجال امام خصومهم في تقليص دائرة المنافسة وحصرها باضيق حلقة ممكنه .

قرار الرئيس القادم لبلدية الزرقاء لم يتخذ بعد

وبالعودة الى انتخابات رئاسة بلدية الزرقاء نجد بان المنافسة سوف تشتعل بين مرشح اجماع قبيلة بني حسن محمد موسى الغويري ومرشح غالبية ابناء الشمال عماد المومني بحال ابعد ابو السكر.

الامور لا زالت عائمة ولم يتخذ المواطن بعد قرار انتخاب رئيس البلدية القادم ومعظم الالتفافات التي نشهدها هي التفافات وهمية قد تنحرف بشكل معاكس باي لحظة .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً