free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | الزرقاء على موعد مع حالة انتحار انتخابي متوقعة في الساعات الاخيرة من الاقتراع صحيفة الصنارة الاردنية

الزرقاء على موعد مع حالة انتحار انتخابي متوقعة في الساعات الاخيرة من الاقتراع

img

#الصنارة / أعربت مصادر للصنارة عن تخوفاتها من تنفيذ حالة انتحار انتخابي في الساعات الاخيرة من الاقتراع بحال تأكد عدم الحيادية والسعي لدعم كتلة وابعاد كتلتين من سباق المنافسة على رئاسة بلدية الزرقاء .

عملية الانتخار المتوقعة ان حدثت ستكون بمثابة توجيه الناخبين المؤيدين للكتلة او لرئيسها للتصويت لصالح الكتلة الثالثة لتبديد فرصة فوز الكتلة التي يعتقد بانها مدعومة بالاضافة لتوقعات بتنفيذ أعمال شغب محدودة ستكون كردة فعل تلقائية متوقعة نتيجة هذه الحالة . 

وهناك توقعات باعلان انسحاب جماعي لكتلتين او اكثر من المنافسة بحال تم توثيق عملية تدخل او تزوير من شانها ان تغير من خيارات الناخبين وتوجهاتهم .

يأتي هذا بالتزامن مع تنسيقات مكثفة بين الكتل التي تشعر باستهدافها وابعادها عن المنافسة على رئاسة بلدية الزرقاء من خلال استخدام وسائل توثيق عصرية كفيلة بضبط اي محاولات للتدخل .

يذكر بان الثقة بنزاهة انتخابات بلدية الزرقاء انخفضت بشكل لافت لم يسبق له مثيل بسبب حدة المنافسات على رئاسة بلدية الزرقاء وبث ادعاءات عن محاولات تزوير علنا وعلى مواقع التواصل الاجتماعي من قبل عدد من المؤيدين للكتل المتنافسة ما أحدث حالة من التوتر الشعبي والاحتقان تسبب بفقدان الثقة بين الناخب والمؤسسات المعنية بادارة الانتخابات التي اكدت مرارا وتكرارا عدم دعمها لاي مرشح .

الانتخابات بحسب مصادر مطلعة ستكون محايدة وبدون تدخلات والاشاعات التي يتم بثها من قبل الكتل المتنافسة خلقت حالة توتر مؤقتة ومحدودة ستنتهي مع اعلان النتائج والتأكد بان صناديق الاقتراع هي التي افرزت نتائجها .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً