free web site hit counter | انتخابات الزرقاء / هذه هي المراكز التي تشكل خطرا على المرشحين

انتخابات الزرقاء / هذه هي المراكز التي تشكل خطرا على المرشحين

img

#الصنارة / تساءل عدد من المترشحين لانتخابات الزرقاء عن اختيار مركز مدرسة رحمة التابع للدائرة الاولى والذي يبلغ عدد الناخبين به 33 الف ناخب وناخبة في نفس المركز  وحصر هذا الكم من الاصوات المختلطة في مكان واحد سوف يتسبب بازدحام شديدا وعرقلة امام الناخبين ما يشكك بماهية هذا الاختيار ودوافعه . 

كما شكك المرشحون بمركز كلية الزرقاء الواقع مقابل محافظة الزرقاء والدوائر الرسمية الاخرى وتخصيصه للدائرة الثالثة رغم ابتعاده عن مناطق الدائرة الثالثة ملمحين بان هذه المراكز تم تخصيصها للتلاعب بخيارات الناخبين .

الدكتور منذر كريشان رئيس لجنة الانتخابات في الزرقاء اكد بان مراكز الدائرة الثالثة عادت الى اصولها في المنطقة الثالثة ومركز الكلية خصص لاستقبال الناخبين من الدائرة الثانية القريبة منه وبعدد اصوات لا يتجاوز ال 23 الف ناخب وناخبة.

كريشان اوضح بان من حق الناخبين والمرشحين التأكد من نزاهة الانتخابات وحياديتها لافتا بان هناك طرفا ثالثا يسعى لاشعال الفتنة من خلال التشكيك بنزاهة الانتخابات يجب علينا جميعا محاربة مساعيه وايقافه عند حدة بعدم تناقل هذا التشكيكات او التفاعل معها والتوجه فورا للهيئة المستقلة للتاكد من نزاهة الانتخابات .

كريشان اكد بان الهيئة هيأت كافة الامور للمندوبين بكافة مراكز الاقتراع وستتم عملية التصويت والاقتراع امامهم في نفس الغرفة ولن يتم اخراجهم من غرف الاقتراع لاي سبب كان وبامكانهم تناول الطعام والشراب داخل تلك الغرف او الخروج والعودة باي وقت .

كريشان اكد بان عملية فرز الاصوات ستكون بنفس الغرفة ولن تفتح صناديق الاقتراع الا بحضورهم فور انتهاء فترة التصويت مبينا بان اوراق الاقتراع ستبث مباشرة عبر شاشات كبيرة بواسطة كمرات تم تركيبها للكشف عن الاسماء المدونة فيها .

كريشان اضاف بان التقرير النهائي لعملية فرز الاصوات التي تمت امام المندوبين في المراكز سيتم اطلاع كافة المندوبين عليها وعلى التقرير النهائي لنتائجها وبامكانهم الحصول على صورة منها ما يتيح للمرشح ومن خلال مندوبيه بكافة مراكز الاقتراع التاكد من نتائج الانتخابات قبل الاعلان عنها بكلية الزرقاء الخاصة المركز الرئيسي للفرز .

كريشان كرر بان اي تشكيك بعملية الفرز والاقتراع يعزز مساعي الطرف الثالث باشعال الفتنة بين المواطنين من خلال نشر اتهامات باطلة وتوقعات بتزوير الانتخابات مؤكدا بان ابواب الهيئة المستقلة للانتخابات مفتوحة امام الجميع للتاكد من عدم وجود اي ثغرة للتشكيك في حيادية هذه الانتخابات او التدخل بنتائجها.

 

 

 

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة