free web site hit counter | الزرقاء: برنامج تدريبي حول الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

الزرقاء: برنامج تدريبي حول الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

img

عقدت شركة اطلس لتنمية الموارد البشرية برنامجاً تدريبياً أمس السبت في جمعية الطاقات الموجهة بعنوان “بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني حول الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان “.
وقال مدير البرنامج التدريبي الدكتور أيمن حنتولي ان هذا البرنامج ، الذي يشارك فيه 25 من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني، يأتي ضمن مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للمجتمع المدني في الأردن والذي يديره المركز الوطني لحقوق الإنسان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.
كما يأتي انعقاد هذا البرنامج ضمن نشاطات المشروع الذي يهدف إلى تعزيز الديمقراطية في الأردن من خلال زيادة مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والعامة والذي ينفذ بالشراكة ما بين المركز ووزارة التخطيط والتعاون الدولي وبتمويل من الإتحاد الأوروبي.
وقدم الدكتور حمدي قبيلات، من شركة أطلس، شرحا عن المركز الوطني لحقوق الإنسان وأهدافه وقانونه اضافة الى التعريف بأهداف الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان ودور المجتمع المدني في مراقبة وتنفيذ الخطة.
وبين ان شركة أطلس تنفذ نشاطات أخرى حول الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان من ضمنها: عقد مؤتمرات وإجراء دراسات حول الموضوع.
كما سيتضمن البرنامج التدريبي، بحسب الدكتورة هبة حدادين، تعريف المشاركين بمفهوم المشاركة العامة والمواطنة، ودور المبادرات الشبابية في تنمية المجتمع، وعرض قانون الجمعيات وحقوق الفئات الأكثر عرضة للانتهاكات.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة