free web site hit counter الصنارة / | الكلالدة يفتتح المركز الاعلامي للانتخابات البلدية والمجالس المحلية الصنارة /

الكلالدة يفتتح المركز الاعلامي للانتخابات البلدية والمجالس المحلية

img

#الصنارة /افتتح رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة اليوم الاحد المركز الاعلامي للانتخابات البلدية والمجالس المحلية بحضور وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانيةالمهندس موسى المعايطة وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والاعلامية .

وقال الكلالدة ان “نزاهة الانتخابات لدينا صنفت الاردن ليكون دولة حرة بشهادة القاصي قبل الداني، وبهذا المحيط الذي نعيش ذهب الاردنيون الى ارادة الدولة التي تأتت من حلم وطموح واماني شعب ورؤية قيادة لتتكامل وتشكل ارادة وطن، واختار الاردنيون طريق الديمقراطية والحوار من خلال صناديق الاقتراع .

واضاف، ان الهيئة المستقلة ومنذ ان اقر مجلس الوزراء اجراء الانتخابات البلدية واللامركزية، عكفت على إعداد جدول متكامل وفق قانون للانتخابات، وقد عملت الكوادر الفنية والادارية ساعات طويلة لوضع خطة احتياجات ثم خطة تنفيذية للقيام بأكبر عملية لوجستية يقوم بها قطاع مدني عبر تاريخ المملكة، مؤكدا ان هذه الانتخابات تتحدث عن 650 شكلا من اشكال الاقتراع من خلال ثلاث اوراق، بينما الانتخابات النيابية كانت تشمل 23 شكلا فقط. 
وبين انه انيط بالهيئة التوعية والتثقيف بأسلوب وطريقة الاقتراع والتعريف عن بعد بالقانون، وقام الشركاء بتدعيم عمل ونهج الهيئة بدءا من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ثم الداخلية والبلديات وصولا الى وزارة الشباب، بالاشتباك بين الجمهور والدفاع عن القوانين وكان الجهد تكامليا دون التعدي على استقلالية الهيئة ولبت متطلباتها دون أي محاولة للتأثير عليها .
ولفت الكلالدة الى ان الديمقراطية في ممارستها يجب ان تكون في ظروف امنة وامينة وهذا ما تكفله اجهزتنا الامنية، واليوم ننتهي من توزيع جميع المواد غير الحساسة ويتم تقسيم المواد التي تذهب الى مراكز الاقتراع البالغة 1440 مركزا تحوي 5 الاف غرفة اقتراع، وصولا الى يوم غد الذي ينتهي خلاله توزيع المواد الحساسة للانتخاب بدءا من اوراق الاقتراع وكشوفات التجميع والحبر الخاص، والذي تقوم بها اقسام الهيئة المستقلة للانتخاب المختلفة . 
وقال الكلالدة ان حجم الكادر الذي يعمل بالهيئة يبلغ حوالي 100 وبتكامل الجهود تم تدريب 32 الف عامل في العملية الانتخابية الى جانب العاملين في الربط الالكتروني البالغ عددهم 4200، مشيرا الى اننا نسير بثقة نحو يوم الانتخاب لنسطر تجربة كبيرة تحمل تفاصيل كثيرة جدا .
وبين اننا حاولنا ملامسة الكمال، مشيرا الى ان التجربة على ارض الواقع تثبت نجاحنا ونحن على ثقة وبشهادة الخبراء والمنظمات الدولية التي ساعدت الهيئة منذ تأسيسها وشهدت لنا بالنجاح اننا نمتلك من الكوادر ما يرقى بنا الى رتبة خبير وصولا لبلورة ذلك على شكل معهد تدريبي للانتخابات معتمد دوليا.
وأشار مدير الاعلام والاتصال في الهيئة شرف الدين ابو رمان الى تحضيرات الهيئة لإجراء الانتخابات لتقديم افضل الخدمات للصحفيين والاعلاميين في تغطياتهم للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات، ولضمان أفضل مستوى من التغطية الاعلامية للانتخابات، حيث سيشهد العديد من الأنشطة والفعاليات، تتضمن ندوات ومؤتمرات ولقاءات مع مختصين في الشأن الانتخابي، وتستمر تلك الأنشطة لغاية اعلان النتائج، بالإضافة الى عقد مؤتمرات صحفية للناطق الاعلامي والمختصين من الهيئة.

وبين أبو رمان ان المركز يوفر مساحات مخصصة للتقارير التلفزيونية المباشرة تشمل خطوط الهاتف الأرضي، وتوزيع للصوت والصورة، كما توفر غرفة التحكم في القاعة الرئيسة خدمة الربط مع مصادر الصوت والصورة لأي حدث في المركز، مع مخارج مخصصة لصوت الترجمة، إضافة لأي عروض غرافيك لتقارير الإقبال والنتائج.
كما يوفر المركز استوديوهات خاصة بالقنوات الاذاعية تحتوي على كابينات معزولة صوتيا تشمل مكاتب للعمل ومخارج للكهرباء وانترنت أرضيا، ومواقع خاصة لعمل قنوات التلفزة يتوفر فيها كابينات تشمل مكاتب للعمل ومخارج كهرباء وخط انترنت أرضيا مخصصا، وستوديو للمقابلات التلفزيونية، ومساحة تطل على منصة المؤتمرات وشاشة القاعة الرئيسة كخلفية للتصوير مهيأة لاستخدام أي قناة تلفزيونية، وصالة لاستضافة الشخصيات الرسمية.
وجال الكلالدة يرافقه العديد من الفعاليات الرسمية والصحفيين على مرافق المركز .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً