free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | الاردن يمنح تصاريح عمل لخادمات سوريات صحيفة الصنارة الاردنية

الاردن يمنح تصاريح عمل لخادمات سوريات

img

خادمات سورياتالصنارة – قال امين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة انه لا مانع لدى الوزارة من استخدام عاملات منازل من الجنسية السورية. واضاف ان الوزارة تسمح باستخدام عاملات منازل من الجنسيات العربية بما فيها الجنسية السورية مشيرا الى ان كل عاملة يجب ان تحصل على تصريح عمل وتلبي كافة المتطلبات القانونية، وذلك وفق ما نقلته يومية الرأي.

ولفت ابو نجمة ان هذا الاجراء سيقلل من كلف الاستخدام على المواطنين حيث سيتم احتساب تكلفة تصريح العمل بحسب الاجر .

يذكر ان تصريح العمل للوافد العربي تكلفته اقل من تصريح الجنسيات الاخرى. ولاول مرة سيتم استخدام عاملات منازل من الجنسيات العربية في حين يستقدم الاردن سنويا حوالي 60 الف عاملة منزل من مختلف الجنسيات اغلبهن من الجنسية البنغالية.

وفي وقت لاحق قال الناطق الاعلامي باسم وزارة العمل محمد الخطيب أن ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام حول تصريحات أدلى بها أمين عام الوزارة قبل عدة أيام حول السماح باستخدام عاملات منازل من الجنسية السورية، قد أسيء فهمها وأخرجت التصريحات عن سياقها القانوني.

وأضاف الخطيب أن التصريحات كانت رداً على استفسار أحد الصحفيين حول قانونية استخدام العاملات العربيات ومنهن السوريات. وبيّن الخطيب أن الوزارة وحسب التشريعات النافذة لم تسمح للعاملات من الجنسيات العربية وخصوصاً السورية بالعمل داخل المنازل وإنما ﻻ يوجد في القوانين ما يمنع ذلك، ما دامت الشروط القانونية المطلوبة متوفرة في العامل وصاحب العمل.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً