free web site hit counter الصنارة / | التيار الوطني يؤجل البت بقرار الحزب من الانتخابات النيابية وينتقد تشكيل حكومة الملقي الصنارة /

التيار الوطني يؤجل البت بقرار الحزب من الانتخابات النيابية وينتقد تشكيل حكومة الملقي

img
حزب التيار الوطني

حزب التيار الوطني

الصنارة – قرر حزب التيار الوطني بعد نقاش مستفيض تأجيل البت بموقفه من الانتخابات النيابية الى اجتماع اخر للمجلس المركزي.

وجاء قرار الحزب في اعقاب اجتماع عقده المجلس المركزي للحزب واستمر عدة ساعات ناقش فيه المجتمعون كل ابعاد العملية الانتخابية وظروفها واستمعوا الى وجهات نظر متباينة لأعضاء المجلس المركزي منها ما دعت للمشاركة ومنها أصرت على المقاطعة لأسباب طرحها كل طرف.

وقرر المجلس تشكيل لجنة تدرس الاقتراحات التي قدمت وتعرضها على المكتب التنفيذي على أن يتم دعوة المجلس المركزي لاجتماع طارئ لحسم الموقف بصورة نهائية في اقرب وقت ممكن بعد وضوح المستجدات.

وأكد رئيس الحزب، النائب والوزير الأسبق عبدالهادي المجالي، أن التيار الوطني حزب وطني يعارض سياسات ويتوافق مع سياسات ولا يمكن تصنيفه بحزب موالٍ او معارض، لذا عارض الحزب طوال السنوات الماضية الحكومة السابقة لانها لم تقترب من سياسات الحزب وقال ان الحكومة الجديدة استمرت في تشكيلها على ذات النهج عبر اعتماد سياسة تغيير الاشخاص دون تغيير السياسات والاستناد الى برامج واقعية.

وتطرق المجالي الى الوضع الاقليمي في المنطقة والتطورات الجارية على صعيد المشهد السياسي في سوريا والعراق واليمن وليبيا وفلسطين واخر ما تشهده هذه الساحات من مستجدات.

ولفت المجالي في كلمته الى موقف الحزب من المستقبل والاستحقاقات المتوقعه خلال المرحلة المقبلة في سياق الحرص على نجاح تجربة الحزب.

وأطلع المجالي اعضاء المجلس المركزي على البرنامج الشامل الجديد للحزب الذي أقر من قبل المكتب التنفيذي وجرى اصداره بصورته النهائية ليكون في متناول القوى الاجتماعية ومكونات المجتمع الاردني حول استعداد الاحزاب بتقديم حلول وبرامج للمعضلات التي تواجه المجتمع الاردني .

والقى الدكتور احمد الحمايدة رئيس المجلس المركزي كلمة تطرق فيها الى الانجازات التي تحققت عبر مسيرة الحزب منذ اخر اجتماع للمجلس المركزي في كل المجالات الثقافية والاجتماعية وفي المحافظات ، وأثنى الدكتور الحمايدة على دور قيادة الحزب في تعزيز الحزب على الساحة الوطنية في كل المفاصل التي مرت بها البلاد من خلال البرلمان والبيانات والندوات والمشاركات السياسية.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة