free web site hit counter الصنارة / | كواليس انتخابات غرفة تجارة الزرقاء – الحلقة الاولى الصنارة /

كواليس انتخابات غرفة تجارة الزرقاء – الحلقة الاولى

img

#الصنارة / بعدما أعلن رئيس واعضاء مجلس غرفة تجارة الزرقاء عزمهم خوض الانتخابات القادمة للغرف التجارية المتوقع ان تكون بنهاية العام الحالي وأكدوا بأنهم سيخوضوا الانتخابات ضمن كتلة واحدة تضمهم جميعا بات في حكم المؤكد بأن تماسك أعضاء المجلس والتناغم المعلن فيما بينهم وهميا وليس حقيقيا كما يعلنون .

الصنارة رصدت اقوال عدد من التجار وممن يعتزمون تشكيل كتلة اخرى منافسة لكتل شريم عن قيام احد اعضاء المجلس بجولة على مراكز القوى التجارية مطالبا بدعمه في الانتخابات القادمة ضمن قائمة يعتزم تشكيلها لمنافسة كتلة شريم الذي اعلن انضمامه اليها .

المصادر ذاتها اكدت بان العضو شاور عدد من التجار الانضمام لكتلته التي المح بانها ستكون مدعومة وتحظى برضى رسمي وشعبي وعرض عليهم مبالغ مالية او  دفع نفقات الحملة الانتخابية كاملة مقابل الموافقة على الانضمام لكتلته وتعهدهم بالتصويت له برئاسة الغرفة بعد اعلان النتائج المحسومة سلفا بحسب تلميحاته .

كواليس انتخابات غرفة التجارة بدأت بالفعل وهناك مشاورات ومؤامرات تحاك خلف الكواليس بهدف الاطاحة برموز تجارية وتصفية حسابات انتخابية سابقة من شأنها ان تحدث مفاجآت لم يحسب حسابها .

أعين قادة الكتل تتجه نحو عضو الغرفة الاكثر شعبية جهاد المرايرة بعد ان تمكن من حصد المرتبة الاولى من محبة وثقة غالبية قطاعات التجار .

المرايرة لم يعلم موقفه بعد ولا الوجهة التي سيتخارها في هذه الانتخابات فهو يتلقى عروض انضام للكتل بشكل شبه يومي لكنه حتى الساعة لم يحدد مصير وجهته بانتظار المزيد من المشاورات والاستخارات .

حسين شريم يعتبرا رمزا تجاريا لا يمكن تجاهله فهو وان لم يكن الاكثر شعبية الا ان لديه قواعد تجارية متينة لا يمكن ان تخونه ان تتاجر به مهما كانت الضغوطات او الاغراءات ورغم هذا فهناك تخوفات لدى المؤيدين له بانتهاء فترة رئاسته للغرفة جراء المكائد والمنافسات التي ستشهدها انتخابات الغرفة القادمة بالزرقاء .

ناصر الغويري يعتبر رمزا انتخابيا تجاريا وعشائريا له بصمات واضحة خلال عضويته بمجلس الغرفة الذي تراس التاجر جمال حجير فترة منه ، فالغويري الذي له باع طويل بادارة الانتخابات وسيكون المرجح لفوز الكتلة التي سينضم لها .

الغويري حتى الآن لا زال يتابع تطورات الانتخابات ولم يعلن عن وجهته بعد .

زكريا نوفل من التيار الاسلامي اجرى العديد من اللقاءات والاستشارات كونه يعتبر من اكثر التجار شعبية لدى كافة القطاعات.

مصادر الصنارة أكدت بان نوفل سيقوم خلال أيام باعلان تشكيلة كتلته التي ستكون مكونة من أعضاء فقط وبدون رئيس .

المصادر اكدت بان التيار الاسلامي سوف يتحالف مع أعضاء لتشكيل كتلة انتخابية سيكون مؤثرة بالتصويت لاختيار رئيس للغرفة في خطوة الهدف منها بان تكون كتلة التيار الاسلامي هي المرجحة باختيار رئيسا للغرفة بهدف الاستفادة من اصوات الرئيس الاصلية بين قطاعات التجار .

هذه الكتلة التي لم يتم اختيار رئيسا لها ستحظى بدعم مباشر من رئيس بلدية الزرقاء ونواب كتلة الاصلاح بالزرقاء بالاضافة لدعم كافة رؤساء الكتل المنافسة .

جمال حجير

جمال حجير 

تشير مصادر الصنارة بان رئيس الغرفة السابق جمال حجير الذي ابعد عن رئاسة الغرفة ضمن مكائد وكواليس لم يستطع الصمود أمامها يستعد لخوض الانتخابات القادمة ضمن كتلة تضم عدد من أعضاء مجلسه القديم طلبت المصادر عدم كشف شخصاياتهم في هذه المرحلة لاتاحة المجال امامه لاستكمال مشاوراته بتشكيل الكتلة واتخاذ القرار النهائي بامكانية خوض الانتخابات القادمة .

المصادر أكدت بان حجير يتمتع بمصداقية مطلقة لدى كافة القطاعات التجارية وبحال قرر خوض الانتخابات فانه سيبدد فرص فوز عدد من الكتل المنافسة .

نبيل الداوود

نبيل الداوود

نبيل الداود 

يعتبر الداوود من اكثر التجار محبة لدى تجار صياغ الحلي والمجوهرات وقد رفض العديد من التحالفات لانه لا يرغب بخوض الانتخابات لانشغاله باعماله التجارية لكن المصادر رجحت بان الداوود قد يرضخ للضغوطات بحال ضمن ثقة ومحبة عدد من القطاعات التجارية الاخرى .

الداوود حت الساعة لم يعلن موافقته او رفضه الانضمام لاحدى الكتل بانتظار مناقشة القرار بشكل موسع ومن كافة الجهات المعنية قبل البت فيه .

يتبع

 

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً