المهندس علي ابو السكر كتلة الاصلاح
الاخبار الاردن اليوم الارشيف

أبو السكر: أمن المواطن الغذائي خط أحمر…

#الصنارة #الزرقاء #مواد_ضارة #انتهاء_الصلاحية #فاسدة #ابو_السكر  #حلويات     اتلف العاملون في بلدية الزرقاء مساء اليوم الثلاثاء 200 كغم من الحلويات “بيتي فور” و70 كغم من اللحوم ودواجن فاسدة غير الصالحة للاستهلاك البشري.

وقال رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابوالسكر لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان كوادر الرقابة الصحية في المنطقة الثانية بالتعاون مع كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء فرع الزرقاء اتلفوا 200 كغم من الحلويات “بيتي فور” في مشغل تصنيع بالمنطقة الحرفية، والتي تبين بعد الكشف عليها ان صاحب المشغل قام بإعادة تدويرها واعادة تغليفها وعدم وجود بطاقة بيان على الحلويات وبيعها، اضافة الى ان المشغل غير مستوف للشروط الصحية، وتم ضبطها مع المواد الاولية واتلافها ومخالفة صاحب المشغل وتحويله للقضاء.

واضاف أن كوادر الرقابة الصحية في المنطقة السادسة بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ضبطوا 70 كغم لحوم ودواجن مبردة في احد المولات بالزرقاء الجديدة تفوح منها روائح كريهة ولونها يميل الى السواد، اذ جرى اتلافها وتحرير مخالفة بحق اصحاب المول وتحويلهم للقضاء.

واشار الى ان دائرة الشكاوى الصحية ضبطت محلا في منطقة حي معصوم يبيع صاحبه شامبوهات الاطفال وعلب المكياجات منتهية الصلاحية، ومخالف مضمون الرخصة كونه مرخص لبيع المنظفات، وتم مخالفته وتحويله للقضاء.

واكد ابو السكر استمرار الجولات التفتيشية لكوادر البلدية الرقابية حفاظا على صحة وسلامة غذاء المواطن، مشددا على ان امن المواطن الغذائي خط احمر لا يمكن التهاون أو التلاعب فيه.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.