free web site hit counter الصنارة / | أعشاب خطيرة على صحة المرأة الحامل .. الصنارة /

أعشاب خطيرة على صحة المرأة الحامل ..

img

#الصنارة #الحامل #صحة_المرأة #أعشاب_خطيرة  #الفيتامينات_المعادن      حذرت اخصائية التغذية العلاجية رند الديسي من شرب اليانسون للمرأة الحامل أو المرضعة او اعطاءه للأطفال، لأن الدراسات الحديثة تقول قد يكون اليانسون ساما للطفل وللأم، علما لا يوجد دراسات تبين مقدار الخطورة، ولذلك ينصح بالابتعاد عنه خلال الرضاعة وخصوصا للمغص لانه لا يفيد في تخفيف اوجاع المخص.

وقالت إن الأعشاب بشكل عام تعطي نسب عالية من الفيتامينات والمعادن، ويمكن ان تكون مكمل غذائي طبيعي للأم، لكن المشكلة لا يوجد دراسات كافية تبين مدى اثر الأعشاب على المرأة الحامل.

وأشارت إلى أن الميرمية غنية بالزيوت، ولكن إن تم غليها فإنها تفقد الزيوت وتصبح سامة على صحة المراة الحامل، والصحيح هو وضعها بماء مغلي لمدة ٥ دقائق ثم شربها من قبل المراة الحامل.

وعن شرب الشاي قالت إن الشاي قد يخترق مشيمة الطفل، وهو يحتوي على الكفايين، والجنين لا يعرف كيف يتعامل مع هذه المادة فيمكن من أن يقلل من كميات النوم عنده، وهنا ينصح تناول الشاي الأخضر والقهوة منزوعة الكفايين.

ونصحت بشرب أوراق التوت الأحمر الموجودة في الصيدليات لانها تخفف من الأجواع عند المراة الحامل، فهي غنية بالحديد وتساعد في در الحليب عند المراة المرضعة.

كما نصحت بتناول الأعشاب التالية بعد ٣ شهور من الحمل وهي: الزنجيبل الذي يخفف أوجاع المرأة الحامل لانه يخفض من ضغط الدم، لافتة إلى أن المرأة التي تعاني من خفض الدم عليها الابتعاد عن الزنجبيل، اما البابونج فهو يساعد على النوم فهو يحوي كميات كبيرة من الكالسيوم وهو يقلل من التهاب الركب عند المرأة الحامل، لافتة إلى على عدم غليه بل وضعه في ماء ساخن وتركه لفترة ومن ثم شربه.

وشددت على عدم غلي معظم الأعشاب، لان الزيوت الموجودة في الأعشاب تغلى وهذه ترفع الكلسترول في الجسم.

وحذرت المراة الحامل من تناول ” اكليل الجبل والزعتر الأخضر” لانهما يعملان على تكسير جدار الرحم، ويمكن أن يضاف بشكل خفيف على الطعام لإعطاءه النكهة.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً