free web site hit counter الصنارة / | ضبط متسول بحوزته ألف دولار الصنارة /

ضبط متسول بحوزته ألف دولار

img

عملة اردنيةالصنارة – قال مدير وحدة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ماهر كلوب، إن الوزارة نفذت خلال الأيام الخمسة الماضية من شهر رمضان المبارك نحو 48 حملة في محافظة العاصمة و48 حملة أخرى في مختلف محافظات المملكة، نتج عنها ضبط 182 متسولا في محافظة العاصمة و136 في باقي محافظات المملكة.

وأشار الكلوب الى دخول جنسيات غير اردنية إلى ظاهرة التسول، مبينا أنه تم ليلة الخميس الماضي ضبط متسول من جنسية عربية وبحوزته مبلغ ألف دولار أميركي و54 دينارا أردنيا من أصل 73 متسولا ومتسولة من جنسيات عربية وآسيوية تم ضبطهم خلال شهر أيار الماضي.

ومن ضمن حالات التسول الأخيرة ضبطت في العاصمة 3 حالات من الذكور أحيلت للقضاء بتهمة تسخير أطفالهم بالتسول، لافتا ألى أن هذا الأمر من شأنه تغليظ العقوبة بحق مثل هؤلاء.

من جهتها، شددت وزيرة التنمية الاجتماعية خولة العرموطي على اهمية مكافحة التسول في المملكة من خلال تكثيف حملات فرق مكافحة التسول في مختلف محافظات المملكة وعلى مدار الساعة، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك وفصل الصيف.

وعولت العرموطي على وعي المواطنين في الحد من ظاهرة التسول. وقالت “التسول حرام شرعا مجرم قانونا” وعليه دعت الى عدم تقديم المال لأي شخص او جهة غير مرخصة وغير قانونية والتبليغ على الخط الساخن على الرقم 0798518274، في مختلف محافظات المملكة.-(بترا)

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة