free web site hit counter | اطلاق حملة توعية حيال سرطان الثدي في الطفيلة

اطلاق حملة توعية حيال سرطان الثدي في الطفيلة

img

#الصنارة #الطفيلة #حملة_توعية #سرطان_الثدي #جامعة_الطفيلة    أطلق البرنامج الأردني لسرطان الثدي التابع لمركز الحسين للسرطان بالتعاون مع هيئات شبابية وتعليمية واكاديمية في الطفيلة، الاربعاء، حملة توعوية، بعنوان “أنت الحياة افحصي وطمنينا”، بهدف نشر الوعي بأهمية الفحص المبكر وتشجيع السيدات على اجراء الفحوصات حيال الكشف المبكر للسرطان الثدي.

وبينت منسقة الحملة شروق الحصون أهمية تكثيف البرامج التثقيفية والتوعوية لسيدات المجتمع المحلي لعمل الفحوصات الدورية للوقاية من سرطان الثدي والكشف المبكر عن الإصابة عند السيدات للوصول الى العلاج في الوقت المناسب، بما يحقق الأمن الصحي لفئات النساء في المجتمع، مشيرة الى ان هذه الحملة تأتي بالتزامن مع الحملات العالمية التي تطلق في شهر تشرين اول من كل عام كشهر عالمي للتوعية.
 
واشارت خلال الحملة التي نظمت في قاعة البوتاس في جامعة الطفيلة التقنية برعاية رئيس الجامعة شتيوي العبادي ان الحملة تهدف الى التوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي بالتعاون مع مختف الجهات المعنية ، إلى جانب تعريف النساء من الفئة دون سن الأربعين بكيفية القيام بالفحص الذاتي، أما لمن يبلغون سن الأربعين فما فوق؛ فيتم توجيههم إلى حجز مواعيد لهم لإجراء الفحوصات والعلاجات اللازمة في المراكز والمستشفيات المتخصصة.
 
ولفتت ان هذه الحملات تأتي استكمالا للجهود المشتركة للحملة الاقليمية الاولى للتوعية عن سرطان الثدي،مشيرة الى انه سعيا لتحقيق النجاح المستمر للحملات فقد تم اطلاق البرنامج في 10 دول عربية ضمن حملة موحدة بعنوان ” افحصي وطمنينا” للتأكيد على دور المجتمع بشكل عام والعائلة بشكل خاص على تشجيع السيدات لعمل الفحوصات .
 
وقدمت المثقفات في البرنامج شرحا مفصلا عن ضرورة الفحص الذاتي والسريري لسرطان الثدي لاكتشاف ومعالجة المرض في مراحله الأولية والمبكرة، مشيرات إلى أهمية تشجيع الفحص المبكر خصوصا لدى النساء اللواتي تجاوزن الأربعين من أعمارهن.
 
واشتمل الاحتفال على عرض مسرحي حيال التوعية لسرطان الثدي الى جانب فقرات فنية وتوعوية قدمتها طالبات مدرستي الملك عبد الله الثاني للتميز والموجانايت هدفت الى نشر الوعي حول الفحص المبكر وأهميته في القضاء على المرض وزيادة فرص النجاة للمصابين فيه.
 
يذكر أن البرنامج الأردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ويعنى بتحسين الخدمة المقدمة للسيدات وكيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ويسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية الكشف المبكر وإجراء الفحوصات الدورية.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة