free web site hit counter | فوز يهودية فرنسية بانتخابات اليونسكو وخسارة المرشح القطري

فوز يهودية فرنسية بانتخابات اليونسكو وخسارة المرشح القطري

img

فوز المرشحة الفرنسية لمنصب المدير العام لمنظمة #اليونسكو

اختارت المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” المرشحة الفرنسية، #أودري_أزولاي، مديرا عاما جديدا لها على حساب منافسها القطري حمد الكواري.

وصوت المجلس التنفيذي “لليونسكو” بـ30 صوتا لصالح وزيرة الثقافة الفرنسية السابقة أودري آزولاي، مقابل 28 صوتا للمرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري.

ويشترط على آزولاي الحصول على موافقة أعضاء الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، وعددهم 195 دولة، في جلسة تعقد في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

من هي آزولاي؟

أودري آزولاي هي موظفة مدنية وسياسية فرنسية ولدت في باريس لعائلة مغربية يهودية من مدينة الصويرة. وهي ابنة أندري آزولاي، وهو مستشار للملك المغربي محمد السادس حالياً.

شغلت أودري منصب مستشار رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا أولاند، وكانت مسؤولة عن الثقافة والتواصل بين 2014 و2016، ثم شغلت منصب وزيرة الثقافة في إدارة مانويل فالس الثانية وإدارة برنار كازنوف.

لعبت دوراً أساسياً على الصعيد الدولي في مبادرات مشتركة من فرنسا و”اليونسكو” والإمارات العربية المتحدة لأجل حماية التراث الثقافي في مناطق النزاع، وفي مؤتمر عن الثقافة لمجموعة الدول الصناعية السبع معقود للمرة الأولى في مارس 2017، أعلنت أزولاي وصدقت على “إعلان فلورنسا” الذي يدين تدمير المواقع التراثية.

المصدر: وكالات

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة