free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | جريس عماري يشدد على استعمال مركبات الجمعيات قانونيا صحيفة الصنارة الاردنية

جريس عماري يشدد على استعمال مركبات الجمعيات قانونيا

img

جريس عماري

الصنارة – شددت مديرية تنمية الزرقــاء على العناية بالمركبات التي حصلت عليها الجمعيات الخيرية اخيرا ضمن المبادرات الملكية السامية المصروفة لخدمة منتسبيها من ذوي الاعاقة والمسنين.

ودعا مدير تنمية الزرقــاء جريس عماري في لقائه اليوم رؤساء الجمعيات الخيرية في المحافظة الى التزام الجمعيات الخيرية بتعلميات ضبط استخدام المركبات،بعد دخول التعليمات الخاصة باستعمالها حيّز التنفيذ.

واستعرض أهم تلك التعليمات خاصة المادة التي تنص على التزام الجمعية بتحديد سائق للمركبة حاصل على رخصة تؤهله قيادتها وفقا للتشريعات النافذة, وعدم جواز استخدامها الا لتحقيق اهداف الجمعية مع الالتزام بتنظيم السجلات الخاصة بها وتحت رقابة واشراف وزارة التتنمية.

و قال ان التعليمات الجديدة تخول الهيئة الإدارية الرقابة على استخدام المركبة و حساب معدل استخدامها استنادا لتعليمات تحديد معدل استهلاك المركبات الحكومية من الوقود, مبينا ان على الهيئة الادارية للجمعية التأكد من صرفيات الوقود للحركة والمسافات المقطوعة ومقارنتها مع معدل استهلاك المركبة وتحديد اي زيادة بتلك الصرفيات والمسؤول عنها وتغريمه قيمتها.

كما دعا الى فتح السجلات والملفات الخاصة بكل مركبة والاحتفاظ بها لمدة عشر سنوات على الاقل وان يتم استخدام تلك السجلات والملفات وفق الية العمل في الدوائر الحكومية.

و اضاف عمّاري ان المديرية حريصة على تنفيذ التعليمات من خلال متابعة ومراقبة الجمعيات التابعة لها وعبر الزيارات المتواصلة والمستمرة, معربا عن أمله بتعاون كل الجمعيات بتطبيق تعليمات وقوانين الوزارة والتي تنضوي جميع الجمعيات تحت مظلتها .

يجدر بالذكر ان (42) مؤسسة وجمعية خيرية تعنى بإيواء الأيتام وكبار السن، و(68) مؤسسة وجمعية خيرية تعنى بذوي الإعاقة و(83) مؤسسة وجمعية خيرية تعنى بتقديم الخدمات لذوي الاعاقة استفادت من المكرمات السامية ومنها المركبات.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً