مرزوق الغانم
اخبار دولية الاخبار الارشيف

ردود الافعال على طرد مرزوق الغانم للوفد الاسرائيلي من مؤتمر البرلمانيين

https://www.facebook.com/snarahnews/videos/g.108144465883379/1701798699861249/?type=2&ifg=1

أثار الهجوم الحاد الذي شنه رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، على الوفد الإسرائيلي المشارك في الجلسة الختامية لمؤتمر البرلمانيين الدولي المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، ردود فعل واسعة النطاق.

وكان الغانم، وخلال كلمة له في الجلسة الأربعاء، قد هاجم رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي؛ على خلفية “الادعاءات الكاذبة له بشأن موضوع النواب الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية”، ووصفه بـ”المحتل وقاتل الأطفال”.

وبعد انتشار كلمة الغانم، دشّن ناشطون وسما على موقع “تويتر” يحمل اسم “#مرزوق_الغانم”، سرعان ما احتل قائمة الوسوم الأكثر تفاعلا عالميا، حيث لاقت كلمة الغانم احتفاء واسعا بين النشطاء الفلسطينيين بشكل خاص.

فقال الناشط الفلسطيني جهاد حلس: “اللهم كما أنطقت #مرزوق_الغانم بالحق نصرة لضعفاء فلسطين، فاشمله ومن أرسله بعفوك وحفظك ورحمتك ورضاك يوم القيامة، واجزهم عن أهل #فلسطين خيرا!”.

وتابع: “ما أجبن الصهاينة! عندما وقف لهم #مرزوق_الغانم كالأسد شجاعا وقال اخرجوا من القاعة مذلولين! ولو وقف لهم العرب متحدين لخرجوا من أرضنا صاغرين!”.

وعلق أدهم أبو سلمية، من فلسطين: “#مرزوق_الغانم لن ينسى لك الشعب الفلسطيني موقفك البطولي وأنت تعلم المهرولين للتطبيع درسا في الكرامة والشهامة والأخلاق هذا هو عهدنا بـ #الكويت”.

وتابع أبو سلمية: “حيا الله #الكويت قيادة وشعبا.. ألا بورك المتحدث رئيس مجلس الأمة الكويتي أبو علي #مرزوق_الغانم وهو يعلم العالم درسا في عمق الشهامة والكرامة”.


وعلق الكاتب القطري محمد الكواري: “الدول لا تقاس بمساحتها.. بل بمواقفها!!”.

ومن اليمن، تهكم الصحفي أسعد الشرعي؛ قائلا: “مقطع #مرزوق_الغانم وهو يطرد مندوب إسرائيل انتشر كالنار في الهشيم ما عدا وسائل إعلام دول الحصار. لا يكونوا مطبعين مع إسرائيل واحنا مش عارفين؟؟”.

وغرد الكاتب الكويتي مشعل النامي: “#مرزوق_الغانم أعاد للأذهان قضية “الاحتلال” الصهيوني لأرض فلسطين بعد أن طواها النسيان في ظل التطبيع الذي سارت به بعض الدول العربية والإسلامية”.

وقال الكاتب الفلسطيني عاصم النبيه: “أقترح أن يتم استقبال السيد #مرزوق_الغانم استقبالا حافلا فهو يستحق ذلك على موقفه البطولي الذي قام به بطرد بعثة الاحتلال في البرلمان الدولي”.

وعلق الإعلامي اللبناني جيري ماهر: “رئيس مجلس الأمة الكويتي #مرزوق_الغانم في أقوى هجوم على إسرائيل. الله يحميك وعقبال ما نشوف هجومك أيضاً على الإيرانيين وحزبهم!”.

وقال الكاتب اليمني عباس الضالعي: “#مرزوق_الغانم رئيس البرلمان #الكويتي هو الوحيد من بين رؤساء البرلمانات العربية والإسلامية الذي طالب رئيس وفد الاحتلال الإسرائيلي بمغادرة القاعة”.

وكتب الكاتب الفلسطيني سعيد الحاج: “رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم وموقف مشرف سلم ضميرك ولسانك تحية لك وللكويت”.

وعلق الإعلامي المصري محمد ناصر: “مش هقولك قارن بينه وبين عبد العال أو سامح شكري أو السيسي لأن السؤال مش محتاج إجابة.. لكن هقولك قول كلمة لرئيس البرلمان الكويتي على هذا الموقف”.

وغردت الإعلامية الفلسطينية سلمى الجمل: “وتبقى #فلسطين بوصلة أحرار العالم ومحرك الشعوب الحرة رغم أنف #المتصهينين_العرب والمطبعين والمهرولين نحو #إسرائيل #مرزرق_الغانم #الكويت”.

وقال وزير التخطيط الدولي الأسبق بمصر، عمرو دراج: “موقف مشرف للسيد #مرزوق_الغانم رئيس البرلمان الكويتي في الاجتماع الدولي للبرلمانيين في روسيا. صفعه لكل التطبيعيين والانبطاحيين”.

وعلق الإعلامي المغربي عبد الصمد ناصر: “تحية خاصة لرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم لموقفه البطولي في مواجهة الوفد الصهيوني في الاتحاد البرلماني الدولي في روسيا”.

وغرد الداعية الكويتي نبيل العوضي: “شكرا جزيلا للسيد #مرزرق_الغانم رئيس البرلمان الكويتي على كلمته الجريئة والشجاعة ضد الكيان الصهيوني #الكويت #الرجال_مواقف”.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.