free web site hit counter الصنارة / | الملقي يشترط هدم خيمة الاعتصام وتسليم المطلوبين لانهاء ازمة ذيبان الصنارة /

الملقي يشترط هدم خيمة الاعتصام وتسليم المطلوبين لانهاء ازمة ذيبان

img
999699الصنارة – بذل رئيس الوزراء د.هاني الملقي جهودا كبيرة لحل ازمة  مادبا وذيبان التي انفجرت في وجه الحكومة مع اطلالة تكليفها.
ويبدو بأن خلافا نشب بين الرئيس الملقي واطراف معنية في الحكومة على ادارة ملف الازمة بعد ان وجد الملقي اصرارا  كبيرا لدى صناع القرار بعدم تقديم تنازلات للحيلولة دون امتداد الازمة الى مناطق اخرى .
وكان من اهم شروط الحكومة مع عدد من الاطراف التي تسعى لاتفاق ينهي الازمة هدم خيمة الاعتصام على الفور وتسليم المطلوبين ممن اطلقوا النار على الدرك الى الامن واحالتهم الى القضاء ولا تعيين لاي من المعتصمين في مرافق الدولة الرسمية بالاضافة لدراسة اقامة مشاريع تنموية في المنطقة.

وأكد مصدر رسمي رفيع، أن الاجهزة الرسمية ستعمل بكل طاقتها اليوم الجمعة لتطويق الأزمة ومنع استغلال المطالب المشروعة لعدد من المتعطلين عن العمل من قبل “جهات لا تروق لها حالة الأمن والأمان التي ينعم بها البلد وسط إقليم ملتهب”، بحسب المصدر الذي فضل عدم الكشف عن إسمه.
 وأضاف أن “اي مساع حكومية للسيطرة على التوتر الحاصل في ذيبان لا تعني بحال من الأحوال التهاون في محاسبة قلة قليلة خرجت عن القانون، وعن منهج الاحتجاج السلمي الذي يمتاز به الأردنيون”. 

  

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة