free web site hit counter الصنارة / | الزرقاء: انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الصيني الصنارة /

الزرقاء: انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الصيني

img

الزرقاء: انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الصيني  #الصنارة #الزرقاء #المركز_الثقافي #الصين # انطلقت مساء أمس في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء فعاليات الأسبوع الثقافي الصيني والذي يقام بمناسبة مرور أربعين عاما على العلاقات الدبلوماسية بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية الصين الشعبية .

واشتملت الفعاليات على افتتاح معرض رسومات للأطفال الصينيين ضم 70 لوحة متنوعة وتنتمي الى مختلف المدارس الفنية، فيما تم افتتاح معرض رقمي حول طريق الحرير، تضمن نحو 30 صورة تمثل منحوتات فنية توثق لطريق الحرير وحركة التجارة بين الشرق والغرب عبر التاريخ، اضافة الى عروض افلام جادة يوميا حتى مساء يوم الخميس المقبل تحاكي الحياة الاجتماعية والثقافية والفكرية وتطور المجتمع في الصين.

وتحدث مندوب وزير الثقافة أمين عام الوزارة هزاع البراري عن مدى التطور والعلاقات الوثيقة التي تربط المملكة بجمهورية الصين الشعبية على المستويين الرسمي والشعبي، لافتا الى ان جمهورية الصين من أكثر الدول التي لها حضور ثقافي متميز في الأردن .

وبين ان فعاليات الأسبوع تم تنظيمها بالتعاون بين وزارتي الثقافة الأردنية والصينية وسفارة جمهورية الصين الشعبية، حيث تهدف الفعاليات الى ابراز الثقافة الصينية والحضارة العريقة لهذا البلد الذي يسير نحو التطور والتقدم بخطى متسارعة وفي المجالات كافة .

وعبر السفير الصيني في عمان بان وي فانغ، عن سعادته الغامرة بانطلاق فعاليات أسبوع الثقافة الصيني في الزرقاء بمناسبة مرور أربعين عاما على العلاقات الدبلوماسية بين الأردن والصين، مشيرا الى جمال مدينة الزرقاء وقربها من العاصمة عمان وتنوعها الثقافي المتميز .

وأكد ان انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي مناسبة لتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين لتشمل المجالات كافة بما يعود بالفائدة على الشعبين الأردني والصيني، معبرا عن أمله بأن تنال فعاليات الأسبوع اعجاب واستحسان أهالي الزرقاء .

وقال الملحق الثقافي في السفارة الصينية يانغ رونغ هاو، انه سيتم عرض خمسة أفلام روائية وثلاثة وثائقية، اذ تم انتقائها بعناية لتعبر عن تطور الحياة السينمائية في الصين، مشيرا الى ان الفكرة من معرض رسومات الأطفال تعريف الشعب الأردني على الجيل الجديد في الصين وطبيعة تفكيره ومدى تمتعه بالحس الفني.

وأشار الى ان الشعب الأردني يحب متابعة العروض والأنشطة والفعاليات الثقافية على تنوعها، اذ ان جمهورية الصين الشعبية تشارك سنويا بمهرجان جرش للثقافة والفنون اضافة الى الأنشطة الأخرى التي تقيمها السفارة الصينية في عمان لتعزيز التبادل الثقافي .

وحضر انطلاق الفعاليات مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود وجمع من الفنانين والكتاب وممثلي المجتمع المحلي وأهالي الزرقاء .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة