free web site hit counter الصنارة / | خفايا وكواليس المطبخ الانتخابي للحركة الاسلامية في الزرقاء الصنارة /

خفايا وكواليس المطبخ الانتخابي للحركة الاسلامية في الزرقاء

img

حزب جبهة العمل الاسلاميالصنارة – تستعد الحركة الاسلامية في الزرقاء الى خوض الانتخابات النيابية القادمة وذلك بتشكيل كتل توافقية لخوض الانتخابات انسجاما مع قانون الانتخابات الذي يفرض على الراغبين بالترشح الانضمام لاحدى الكتل الانتخابية وبعدد اعضاء لا يقل عن 3 .

ومن كواليس التحضير للانتخابات داخل المطبخ الاسلامي بالزرقاء علمت الصنارة بان الحركة الاسلامية تسعى جاهدة للسيطرة على اكبر عدد ممكن من المقاعد الانتخابية في دوائر الزرقاء وتعمل على حصد 4 مقاعد في دائرة الزرقاء الاولى بالاضافة الكوتا النسائية في الزرقاء الاولى 3 مقاعد  في الثانية بما ينسجم مع التركيبة الاقليمية المعتادة لتلك الدوائر .

ولتحقيق هذه الغاية وهي السيطرة على غالبية مقاعد الزرقاء تعتزم الجركة الاسلامية طرح مرشحين من الوزن الثقيل أمثال علي ابو السكر ومحمد عواد الزيود “وان كان لم يتأكد بعد” وسعود ابو محفوظ والمشوخي وحياة المسيمي بالاضافة للدكتور زيد خضر وزكريا نوفل وبحسب توقعاتها للدائرة الانتخابية الاولى فانها ستحصد 60 الف صوتا .

وهناك خيار يتم مناقشته داخل المطبخ الانتخابي للحركة الاسلامية وهو تشكيل 4 كتل انتخابية في الزرقاء الاولى بحيث توزع اصوات المؤيدين لها بواقع 15 الف صوت تكفي لفوز مرشح من كل كتلة، بالاضافة لتشكيل كتلتين في الزرقاء الثانية، الاولى بقيادة محمد عواد الزيود ومركز ثقلها سيكون بمنطقة الهاشمية والثانية بقيادة علي ابو السكر لمنع حدوث تنافس بينهما .

مصدر قيادي في الحركة نفى ترشح الشيخ نبيل الشيشاني على المقعد الششاني او الشركسي مؤكدا المصدر بان اسم النائب السابق منصور سيف الدين مراد قد رفع لادارة الحزب الاسلامي بهدف ادخاله في احدى كتل الحركة الاسلامية فيما يتوقع ان يتم عرض تحالف مع د. هايل عياش خلال الايام القادمة .

اخر موعد لرفع اسماء الراغبين بالترشح للادارة سيكون يوم غد الاثنين 27/6 ستقوم الادارة خلال ايام باعلان اسماء مرشيحها في كافة المحافظات وستطلب منهم تشكيل كتل انتخابية بحسب رؤيتهم لمكان اقامتهم .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “خفايا وكواليس المطبخ الانتخابي للحركة الاسلامية في الزرقاء”

  1. التعقيبات: الحلقة الثانية – خفايا وكواليس المطبخ الانتخابي للحركة الاسلامية في الزرقاء

التعليقات مغلقة