الطقس
wether الارشيف شبابيك

طقس دافئ نهاراً ومنخفض جوي يؤثر تدريجياً ليلاً

طقس دافئ نهاراً ومنخفض جوي يؤثر تدريجياً ليلاً

#الصنارة #الطقس #منخفض_جوي #غيوم #رياح #الأمطار  

يتوقع أن تستمر الاجواء دافئة خلال نهار الثلاثاء في مختلف المناطق، يتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في مناطق عمان إلى 20-24 مئوية.   
وتظهر كميات من السُحب العالية.
 
إعتباراً من ساعات ما بعد الظهر والعصر تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ تدريجي لتصبح مع ساعات الليل  الاجواء باردة في العديد من المناطق، لذا هناك فرق حراري لافت ما بين ما قبل ظهر الثلاثاء من جهة ومساء وليل الثلاثاء من جهة اخرى.  
 
تكون الرياح جنوبية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تتحول تدريجياً مع ساعات الظهر والعصر إلى جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة السرعة.
 
إرتفاع لافت بنسب الرطوبة السطحية متوقع مع ساعات المساء والليل متوقع في اجزاء عديدة مع اجواء غائمة جزئياً إلى غالباً غائمة عموماً  بسُحب على إرتفاعات مختلفة مع تهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط زخات من الأمطار مع ساعات الليل. 
 
خلال ساعات ليلة الثلاثاء/الاربعاء ونتيجة لتأثر المملكة بمقدمة المنخفض الجوي والمتوقع تمركزه فوق جزيرة قبرص يتوقع أن تصبح الاجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غالباً غائمة عموماً مع فرصة لزخات من الامطار في أجزاء مختلفة من المملكة تشمل الفرصة مدن رئيسية كالعاصمة عمان ومحافظة إربد بالإضافة لمادبا والكرك والطفيلة. 
 
يوم الأربعاء يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة وتعبر المملكة جبهة هوائية باردة تعمل على إشتداد في سرعة الرياح بشكلٍ واضح وإنخفاض ملموس في درجات الحرارة وتكون الأجواء غائمة وباردة وماطرة في أجزاء عديدة من المملكة تكون الامطار غزيرة على فترات ومُترافقة مع حدوث الرعد احياناً وذلك مع ساعات ظهر وعصر الاربعاء.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.