الاخبار الاردن اليوم الارشيف

فاعل خير يبكي بعد زيارة قرية “نمتة” بالطفيلة (شاهد)

فاعل خير يبكي بعد زيارة قرية “نمتة” بالطفيلة (شاهد)

#الصنارة #فاعل_خير #قرية_(نمتة) #الجمعيات_الخيرية #الطفيلة

قال عمر قنبز مدير جمعية سنحيا كراماً الخيرية إن فريقاً تابعاً للجمعية زار قرية “نمتة” التي تبعد عن الطفيلة حوالي 20 كيلو متر وفوجئ بوضع العائلات القاطنة هناك حيث تفتقر لأبسط مقومات المعيشة، فلا مركز صحيا ولا مدرسة في القرية.

وأشار قنبز خلال حديثه لـ”حياة اف ام” إلى أن المنطقة تسكنها 8 عائلات فقط، ومنازلهم بناؤها قديم جداً لا تقي من حر الصيف ولا برد الشتاء، مناشداً كل قادر على تفقد المناطق النائية ومساعدة كل من يحتاج مع إقبال موسم الشتاء.

وفي قصة مؤثرة ذكرها قنبز؛ وخلال الجولة التفقدية للقرية قابل الفريق رجلاً تسعينياً في أحد البيوت، حيث كان يستلقي على فراش خفيف ويجلس في غرفة متواضعة، ولم يكن أهله قادرين على توفير سرير له لسوء أوضاعهم، الأمر الذي دفع بالفريق لإحضار سرير طبي له، كان المسن رافضاً للنوم على السرير ولكن أعضاء الفريق أقنعوه بتبديل فراشه والاستلقاء على السرير كونه سيكون مريحاً أكثر، وبعد التواصل مع زوجته سألها قنبز هل بقي الحاج على السرير فقالت بلهجتها العامية الجميلة: “ولا راظي يقوم عنو”.

هذه القصة أثارت دموع راويها الذي شاهد الكثير من الحالات في “نمتة” تفتقر للكثير من مقومات الحياة؛ فالأطفال يذهبون لمدرسة تبعد 15 كم، والمركز الصحي أغلق بسبب قلة سكان القرية، وأهل القرية يعانون الفقر وقلة الخدمات.

فريق موقع صنارة
مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.