free web site hit counter الصنارة / | تنفيذ الحزمة الثالثة من مشروع الباص السريع الصنارة /

تنفيذ الحزمة الثالثة من مشروع الباص السريع

img

عمان –  تنتظر امانة عمان الكبرى قرارا من مجلس الوزراء لإحالة عطاء الحزمة الثالثة من المرحلة الأولى لمشروع الباص السريع (تقاطع الدوريات الخارجية)، وفق مصدر فيها.
وفي التفاصيل فإن العطاء المنتظر سيتم إحالته على شركة محلية بقيمة ثلاثة ملايين و761 ألف دينار، وستبدأ الأعمال الإنشائية في غضون شهر تقريبا من تسلم موافقة الرئاسة على أن يصار لتسليم الموقع للمقاول المنفذ وإجراء تحويلات مرورية في الشارع.
وتشمل الأعمال الإنشائية إنشاء جسر علوي من إشارة سوق معروف باتجاه شارع ياجوز، إضافة للمسارب المخصصة للباص السريع.
وتعمل “الأمانة” على تجهيز المخططات التفصيلية وخطة ومراحل العمل، وتجهيز التحويلات المرورية التي ستتم في الموقع لانجاز العطاء.
وتفقد نائب امين عمان حازم النعيمات ومدير مدينة عمان عمر اللوزي، أمس، سير العمل في المشروع في شارع الاميرة بسمة والتي يستكمل العمل فيها مطلع الشهر المقبل.
واكد النعيمات على اهمية تكثيف العمل في الموقع لانجاز المشروع بطريقة تتناسب مع طموحات اهالي عمان ويقدم خدمة مثلى في النقل العام.
ويجري العمل حاليا على تجهيز الوجه النهائي من أعمال الخلطة الاسفلتية، وإنارة الكهرباء، وتركيب الاشارات الضوئية، واستكمال اعمال الارصفة.
وسيتم زراعة 600 شجرة ضمن مسار اعمال المشروع، وتركيب جسر مشاة معدني عند مدرسة حي العماوي في المهاجرين بالجهة المحاذية لمركز امن المهاجرين ومركز الاميرة بسمة الصحي كبديل عن الجسر القديم لضمان سلامة مرور طالبات المدرسة للجهة المقابلة.
كما شملت الجولة الاطلاع على سير العمل في (المرحلة الثالثة والاخيرة) من الوصلة المرورية لشبكة طرق شارع الامير الحسين بن عبدالله الثاني (كوريدور عبدون)، والممتدة من تقاطع الامير هاشم وحتى دوار القيسية والتي تستكمل الاعمال مطلع الشهر المقبل كذلك.
ويهدف “كوريدور عبدون” لتطوير وربط المناطق المختلفة بشبكة طرق عالية الجودة تعمل على اختصار زمن الرحلات، وتخفيف الضغط المروري عن شوارع (زهران، الامير علي بن الحسين، وشارع الملكة زين الشرف).
ويشكل المشروع مدخلا رئيسا مستقبليا الى وسط المدينة، وربط حركة المرور والنقل بين شارع المطار الى وسط البلد دون المرور بالشوارع الداخلية الرئيسية، فيما تم تصميمه بـ6 مسارب، 3 لكل اتجاه بينها جزيرة وسطية تصلح مستقبلا كمسار للباص السريع.
وفي سياق مختلف، أغلقت فرق الرقابة الصحية بـ”الأمانة” خلال فترة عيد الفطر 5 مؤسسات تجارية مخالفة، فيما أوقفت 3 أخرى عن العمل؛ لوجود المخالفات الصحية الحرجة، وفق المديرة التنفيذية للرقابة الصحية ميرفت المهيرات.
واضافت المهيرات بأن اتلافات الفرق ميدانيا بلغت 1065 كيلوغراما من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري، ونحو 8 آلاف لتر من الحليب والسوائل المختلفة لعدم صلاحيتها للاستهلاك.الغد

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة