free web site hit counter الصنارة / | انسحاب هايل عياش يشكك المواطنين بنزاهة الانتخابات الصنارة /

انسحاب هايل عياش يشكك المواطنين بنزاهة الانتخابات

img
هايل عياش

هايل عياش

الصنارة – أدى خبر الضغوطات التي يتلقاها الدكتور هايل عياش مرشح المقعد المسيحي الذي كان يعتزم الانضمام لكتلة حزب جبهة العمل الاسلامي رغم اختلاف العقائد الى حالة من الترقب بانتظار صدور قرار عياش النهائي وسط حالة من الذهول اصابت مؤيديه ومحبيه دقعتهم للتشكيك بنزاهة الانتخابات .

ورغم ان عياش اكد لمحبيه بان الضغوطات التي تلقاها شعبية ومن مقربيه الا ان المؤيدين له فسروها بانها من ضمن التدخلات الرسمية التي اعتادوا عليها ولم يقنعوا بان عياش قد يرضخ لمطالبهم حيث اجمع غالبيتهم ان ادعاءات عياش ليست دقيقة لانه كان يامكانه اقناع مقربيه بان هذا التحالف مؤقت بفترة الحملة الانتخابية وسرعان ما سينتهي بعد اعلان النتائج وهو ليس الاول من نوعه فهناك حالات كثيرة مشابهة لم يعترض أحدا عليها مؤكدين بان هذا التحالف يصب في  المصلحة العامة للبلاد والعباد ويعطي صورة مشرفة عن التعايش الاخوي بين المسلمين والمسيحيين الذي يتفاخر به الطرفين في الاردن .

عياش حتى اللحظة لم يتخذ القرار النهائي بانسحابه من الكتلة الاسلامية لكن الطرف الاخر اعتبر ان عدم رد عياش لهم بعد ان طلب مهلة 48 ساعه دون اجابة بمثابة انسحاب وقد بدأت قيادات الحركة الاسلامية باعداد الخطط البديلة .

يذكر بان عياش قطع شوطا كبيرا في الدعاية الانتخابية وتمكن من السيطرة على الترتيب التالي بعد منافسه الاقوى طارق خوري ولم يكن بالامكان ان يتفوق عليه الا من خلال مساندة الاسلاميين له وهذه هي الفرصة الوحيدة لعياش التي تجدد آماله في الوصول الى المجلس النيابي فهل يمكن ان يتخلى عنها بهذه السهولة ؟؟ وبدون ايجاد بديل يوصله للمجلس ؟؟

وفي وقت لاحق اكدت مصادر من الحركة الاسلامية بان عياش طلب مهلة جديدة كي يتمكن من اقناع المعارضين على انضمامه للكتلة الاسلامية مرجحة المصادر بان بيانا منتظرا عن حزب جبهة العمل الاسلامي سيصدر عقب تلقيها الرد النهائي من عياش بداية الاسبوع القادم .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة