free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | هم سيتم تعميم الخطبة الموحدة على المساجد عبر مكبرات الصوت ام عبر الواتس اب ؟؟ صحيفة الصنارة الاردنية

هم سيتم تعميم الخطبة الموحدة على المساجد عبر مكبرات الصوت ام عبر الواتس اب ؟؟

img

الصنارة – تتجه النية لدى وزارة الاوقاف الى تعيين خطيب جمعة واحد لكل مساجد الاردن بحسب وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور وائل عربيات حيث اكد أن فكرة المسجد الجامع مستمرة ولا رجعة عنها.

وأضاف خلال حديثه عبر البرنامج الصباحي لإذاعة أمن اف ام، والذي يقدمه النقيب حازم المستريحي إن الفكرة من أهم الركائز من أجل توحيد الكلمة في جميع مساجد المملكة.

وأوضح وزير الأوقاف أن كثيرا من خطباء المساجد لا يوجد لديهم العلم والمعرفة الكافية في توصيل الخطاب الديني إلى جانب امتهان عدد كبير منهم أعمالا لا تصلح لأن تكون خطيبا لمسجد، مؤكدا اهتمام الوزارة بأن تكون صريحة مع المواطن ليتبنى ويقتنع أن المسجد الجامع منبع رئيس للفكر الإسلامي المتنور عبر العصور الإسلامية.

ولم يوضح الوزير ان كانت الخطبة الموحدة سوف تعمم على المساجد عبر مكبرات الصوت باستخدام تقنيات الآذان الموحد بهدف توقير نفقات الخطابة التي تصرف للائمة ام انها قد تتطور مستقبلا وتعمم بواسطة الفيس بوك والواتس اب.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً