free web site hit counter الصنارة / | النائب السابق سمير العرابي .. هل تقدم وضعه الانتخابي أم تراجع ؟؟ الصنارة /

النائب السابق سمير العرابي .. هل تقدم وضعه الانتخابي أم تراجع ؟؟

img
محمد عمران البوريني

محمد عمران البوريني

سمير العرابي

سمير العرابي

الصنارة – رغم احترامنا وتقديرنا الشديدين بشخص سمير العرابي الا أن القراءات الانتخابية التي يثبتها الواقع الانتخابي على أرض الواقع جاء على عكس رغباتنا في وصول العرابي مرة ثالثة للقبة الزرقاء .

فمن خلال العودة لاسباب فوز العرابي في الانتخابات النيابية السابقة نجد بان الكفة التي اوصلت العرابي للتفوق على خير الله العقرباوي كان بسبب مقاطعة نسبة كبيرة من عشيرة العقرباوي للتصويت لخير الله لخلافات بينهما على خلفية الجمعية والتجمع وهو ما دفع اعضاء وقيادات من الجمعية لعقد لقاء مع العرابي وابرام اتفاق يصب في التصويت لصالحه للحيلولة دون تقدم خير الله .

في هذه الانتخابات ليس هناك خلافات تدفع العشيرة للتصويت لمرشح من خارجها فهناك بالاضافة لخير الله العقرباوي د. سليمان الرطروط الذي يحظى بمحبة الجميع سواء كانوا في التجمع او في الجمعية ومن المؤكد بان غالبيتهم سوف يصوتون له مع ملاحظة بان العشيرة تمكنت خلال السنوات السابقة من ايصال اثنين من ابنائها  للمجالس النيابية السابقة لوجود اكثر من 11 الف صوتا من العشيرة يشاركون في الانتخابات .

كما وتشهد هذه الانتخابات مرشح اجماع ابناء بورين فمن كان يمنح العرابي اصواته فانه الان سوف لا يصوت الا لصالح ابن بورين وهو المهندس محمد عمران البوريني .

البوريني والعرابي سوف يتنافسان في نفس القائمة وسيغرفان من نفس الصحن فمن المتوقع ان يحصد البوريني نصف الاصوات من هذا الصحن الذي كان يعتمد عليه في الانتخابات السابقة .

الدعم الذي ينتظره العرابي من رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني واستخدام تيار زرقاء نظيفة بايدي نظيفة سوف يصب في النهاية لصالح عبد الله المومني المرشح بنفس كتلة العرابي وسوف لا يكون تأثيره كبيرا على العرابي .

فالعرابي لمحبتنا له نجد بانه بحاجة ماسة لفتح انفاق انتخابية جديدة غير تلك التي اعتاد عليها والقانون اتاح له دخول لواء الرصيفة فربما تتجدد فرصته في الوصول مرة ثالثة ان احسن من قيادة حملة الانتخابية وانفق عليها بسخاء أكثر من خلال استقطاب اصوات من لواء الرصيفة ومخيم حطين .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة