free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | فشل الانتخابات النيابية وقانون انتخاب جديد عقب تصاعد الاصوات المطالبة بتأجيلها صحيفة الصنارة الاردنية

فشل الانتخابات النيابية وقانون انتخاب جديد عقب تصاعد الاصوات المطالبة بتأجيلها

img

انتخابات 2016الصنارة – اثبتت الوقائع التي تم تنفيذها على الساحة الانتخابية بموجب قانون الانتخاب الحالي وجود معيقات كبيرة في تشكيلة الكتل حيث لم يبقى سوى اقل من 20 يوما على موعد الترشح المقرر يوم 16و17 و18 من اب القادم ولم تتمكن الرموز الانتخابية من تشكيل الكتل الانتخابية التي يفرضها القانون الحالي الذي شرعه ووافق عليه مجلس النواب السابق .

مصادر الصنارة تؤكد وجود خلافات رسمية بين دوائر صنع القرار والمؤسسات الرسمية مع تصاعد الاصوات المنادية بضرورة تأجيل الانتخابات المزمع اقامتها في 20 ايلول القادم واجراء تعديلات جذرية بالقانون الحالي .

اصوات عشائرية مؤثرة اعلنت بانها سوف تقاطع هذه الانتخابات بحال تم الابقاء على قانون الانتخاب الحالي لعدم قدرتها على تشكيل اي كتلة او الابقاء على تماسكها اكثر من 24 ساعة .

الصنارة ترجح بان يتم الغاء موعد الانتخابات الحالية في 20 ايلول القادم واصدار قانون انتخاب مؤقت تم تجهيزة ليتم عرضه على المجلس النيابي القادم او اعادة المجلس القادم لمناقشة القانون الجديد .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً