free web site hit counter هنية على قائمة الإرهاب الأمريكية د / زيد خضر الصنارة صحيفة الصنارة -

هنية على قائمة الإرهاب الأمريكية د / زيد خضر

img

قامت #الولايات_المتحدة_الأمريكية يوم أمس بإدراج اسم المجاهد ” #إسماعيل_هنية ” رئيس المكتب السياسي ل #حركة_المقاومة_الإسلامية ” #حماس ” على قائمة الإرهاب الأمريكية ، ضمن حركات وشخصيات أخرى . 
وقد برر وزير الخارجية الأمريكي ” ريكس تيلرسون ” هذا العمل الأمريكي : أن هنية ومن معه في القائمة الإرهابية يهددون الاستقرار في الشرق الأوسط ويعملون على تقويض عملية السلام ، ومهاجمة حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة ومن بينها مصر وإسرائيل .
واعتبرت حماس أن هذا القرار يدلل على الإنحياز الأمريكي الكامل لصالح الاحتلال الإسرائيلي ، ويوفر غطاءً رسمياً للجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني ، ويشجع على استهداف رموزه وعناوينه وقيادته .
وأضافت حماس : أن إصدار البيان الأمريكي في هذا التوقيت يأتي لأن الحركة وعلى رأسها إسماعيل هنية تتصدر الجهات التي تعمل لإجهاض صفقة القرن التي تهدف لشطب حقوق الفلسطينيين .
أيها السادة : نحن نعلم علم اليقين أن أمريكا وإسرائيل تقفان على رأس الإرهاب في العالم وأن إسماعيل هنية وأمثاله مجاهدون شرفاء يعملون على تحرير مقدساتهم وأوطانهم ويعملون على رفعة وحرية شعبهم وتحقيق كرامته.
أيها السادة : إن من تتهمه أمريكا بالإرهاب هو الشريف والوطني في هذا العصر فهنيئاً لهنية وإخوانه هذا الشرف وهذه الشهادة من العدو.
أيها السادة : المؤسف أن البيان الأمريكي لم يقل لنا من هم بقية حلفاء أمريكا في المنطقة ، ربما لظنه الأكيد اننا نعلمهم فلا داعي للتكرار ، او ربما تركهم لخطوة أمريكية قادمة ربما تزلزل كيان المنطقة .
اللهم إنا نعوذ بك من شرورهم ومكائدهم ، وارزقنا ألف إسماعيل هنية ، وهيء لنا من أمرنا رشدا.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة