free web site hit counter الصنارة / | مخالفة 19 جهة تدير شبكات اتصالات عامة الصنارة /

مخالفة 19 جهة تدير شبكات اتصالات عامة

img

الصنارة – قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات إن مجموع الشكاوى التي وردت الى الهيئة خلال العام الماضي قد بلغ 4301 شكوى، تم معالجة ما مجموعه 2112 شكوى مع نهاية ذات العام .

 
وبحسب التقرير السنوي للهيئة الذي أقره مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والذي يبين النشاطات والانجازات التي حققتها خلال العام 2015، تتطلب معالجة بعض الشكاوى وخاصة شكاوى التغطية وقتاً إضافياً لتنفيذ جولات كشف ميدانية للتحقق من طبيعة التغطية على أرض الواقع ومن ثم استكمال إجراءات المعالجة بالتنسيق مع الشركات المعنية.
 
وتضمنت الشكاوى الواردة الى الهيئة العام الماضي وفقا لبيان صحفي صدر أمس ، 2447 شكوى خدمات الهاتف الخلوي، و 1471 شكوى و 360 شكوى خدمات الهاتف الثابت و 23 شكوى خدمات بريدية.
 
وأضاف التقرير، أن الهيئة قامت خلال العام الماضي بدراسة 55 عرضا تجاريا لخدمات الاتصالات المختلفة وتحليل البنود التي تحويها، وخاطبت الشركات لتعديل العروض غير مكتملة التفاصيل أو الشروط، إضافة الى ذلك تم متابعة جميع عروض الشركات التي تنشر في الصحف اليومية أو التي يتم مخاطبة الهيئة بها من قبل شركات والتأكد من أن جميع تفاصيل وشروط العرض واضحة.
 
كما قامت الهيئة بدراسة العورض المحزمة المكونة من خدمات الهاتف الأرضي والانترنت الاراضي التي تصدرها مجموعة الاتصالات الأردنية والموافقة عليها قبل طرحها في الأسواق للتأكد من عدم إخلال هذه العروض بالمنافسة وبما يتماشى ومتطلبات قرار مراجعة أسواق الاتصالات.
 
وقامت الهيئة بتنفيذ جولات رقابية تفتيشية ، حيث تم ضبط 19 جهة مخالفة في مختلف مناطق المملكة تقوم بإنشاء وتشغيل وإدارة شبكات اتصالات عامة تقدم خدمات اتصالات مختلفة دون الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة باستخدام شبكات الاتصالات العامة والربط معها بطرق غير مشروعة لتمرير مكالمات دولية وإنهائها على شبكات الاتصالات العامة المحلية خلافا لقانون الاتصالات رقم 13 وتعديلاته لسنة 1995 عن طريق استخدام اجهزة متخصصة وتقنية تعرف ب SIMBOX حيث تم تحويل محاضر الضبط بحق المخالفين الى القضاء حسب الأصول.
 
كما تضمن التقرير المنشور على موقعها الالكتروني الانجازات التي حققتها خلال العام 2015 فيما يتعلق بتعزيز المنافسة وتقليل العوائق وحماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وجودة الخدمات وادارة الطيف الترددي وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص اضافة الى ما تم تحقيقه فيما يتعلق بتنظيم قطاع البريد في المملكة.
 
وتناول التقرير الدور الذي لعبته الهيئة على المستوى العربي والاقليمي والدولي من خلال المشاركة في العديد من الفعاليات المتخصصة والتي نظمها الاتحاد الدولي للاتصالات والمؤسسات الدولية المتخصصة، بالإضافة الى استضافة عدد من الفعاليات وورشة العمل المتخصصة والتي تهدف الى اكتساب المعرفة ونقل الخبرات المتنوعة.
 
كما استعرض التقرير النشاطات التي نفذتها الهيئة فيما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية والتي جاءت بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات والجهات المحلية ذات العلاقة.
 
وتضمن التقرير ملاحق متخصصة تناولت ملامح الخطة الاستراتيجية للهيئة للفترة 2013-2016، اضافة الى المؤشرات المتعلقة بقطاع الاتصالات للعام 2015 والتقرير السنوي المتعلق بتنفيذ الهيئة لبنود وثيقة السياسة العامة للحكومة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد عن العام 2015 .
 
وتناول الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور واقع قطاع الاتصالات الاردني ودوره في تعزيز التنمية المستدامة، اضافة الى التركيز على موضوع جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، مستعرضاً البرامج والمشاريع التي ستنفذها الهيئة في هذا المجال. – الرأي

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة