free web site hit counter استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن اسرائيلي الصنارة صحيفة الصنارة -

استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن اسرائيلي

img

استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن اسرائيلي 

#مستوطن اسرائيلي برصاص #مستوطن اسرائيلي مستوطنة كرمي تسور 

قال الجيش الإسرائيلي إن مهاجما فلسطينيا قتل بالرصاص يوم الأربعاء بعدما طعن حارس أمن عند مدخل مستوطنة يهودية في الضفة الغربية.

وأصيب الحارس المدني المتمركز عند مستوطنة كرمي تسور إلى الشمال من مدينة الخليل الفلسطينية بجروح طفيفة. وقال الجيش في بيان إن حارسا آخر أطلق النار على المهاجم فأرداه قتيلا.

وكان مسؤولو صحة فلسطينيون قالوا إن فلسطينيا واحدا على الأقل قتل برصاص الجيش الإسرائيلي بعدما أدت مداهمة في نابلس في ساعة متأخرة ليل الاثنين إلى مواجهات مع السكان.

 وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أن قواته كانت تبحث عن مهاجم قتل إسرائيليا طعنا عند مدخل مستوطنة أرييل اليهودية بالضفة الغربية يوم الاثنين.

وأضاف البيان ”وخلال هذا الإجراء ثارت أعمال شغب إذ ألقى 500 فلسطيني تقريبا الحجارة والقنابل الحارقة والعبوات الناسفة وأطلقوا الذخائر الحية على جنود قوات الدفاع الإسرائيلي وبالإضافة إلى ذلك أقام مثيرو الشغب حواجز صخرية“.

وتابع أن القوات ”ردت مستخدمة وسائل تفريق الشغب وأطلقت طلقات تحذيرية في الهواء. والتقرير بشأن مقتل فلسطيني وإصابة آخرين… قيد التحري“.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن 29 فلسطينيا أصيبوا. وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن شبانا كانوا يلقون الحجارة اشتبكوا مع الجنود الإسرائيليين.

والمهاجم المزعوم في واقعة مستوطنة أرييل من عرب إسرائيل وتفيد تقارير إعلامية إسرائيلية بأن والده من سكان نابلس. وقال الجيش إن العملية لم تلق القبض على المشتبه به وإنه اعتقل سبعة أشخاص لاستجوابهم.

وقتلت القوات الإسرائيلية يوم الثلاثاء مسلحا فلسطينيا في قرية اليامون بالضفة الغربية المحتلة وقالت إنه كان قائد خلية متشددة نصبت كمينا أسفر عن مقتل مستوطن يهودي بالرصاص في التاسع من يناير كانون الثاني.

وتبحث إسرائيل عن آخر عضو في الخلية التي قالت إنها قتلت الحاخام رازيئيل شيفح في إطلاق نار من سيارة. وقتلت قوات كوماندوس أحد المسلحين الضالعين في الأمر واعتقلت آخر.

The troops “responded with riot dispersal means and fired warning shots in the air”, it said. “A report regarding a Palestinian being killed and several injured… is being reviewed.”

The Palestinian Health Ministry put the number of Palestinians wounded at 29. The Palestinian Red Crescent ambulance service said stone-throwers had clashed with the soldiers.

 The alleged attacker in the Ariel incident was an Arab citizen of Israel and Israeli media reports said his father is a Nablus resident. The military said the suspect was not apprehended in the operation and seven people were detained for questioning.

Earlier on Tuesday, Israeli forces killed a Palestinian gunman in the West Bank village of Yamoun and said he was the head of a militant cell responsible for an ambush in which a Jewish settler was shot dead on Jan. 9.

Israel had been looking for the final member of the cell which it said killed Rabbi Raziel Shevah in a drive-by shooting. Commandos had already killed one of the gunmen involved and captured another.

Israel’s government regards Jerusalem as the eternal and indivisible capital of the country, although that is not recognized internationally. Palestinians say East Jerusalem, captured along with the West Bank by Israel in a 1967 war, must be the capital of a state they seek.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة