free web site hit counter الصنارة / | عربيات : لهذه الاسباب اوقفت دروس د احمد نوفل الصنارة /

عربيات : لهذه الاسباب اوقفت دروس د احمد نوفل

img

قال وزير الأوقاف وائل عربيات أن إيقاف الدكتور أحمد نوفل عن إعطاء الدروس هو مؤقت وذلك لغايات إعادة ترتيب الدروس ضمن خطة شاملة مشيراً إلى أن الدرس سيعود بشكل أفضل وأوسع وأكثر فائدة.
وأشار عربيات في حديثه لـ”حياة اف ام” أن من حق الوزارة إيقاف أو تأجيل أي من الدروس وفق ما تراه مناسباً، وأن هذا من اختصاصها وعملها، ملمحاً أن ألية جديدة ستستحدث لتوزيع الدروس في المساجد الجامعة والمساجد غير الجامعة أيضاً.

وأضاف عربيات أنه سيتم زيادة عدد الدروس في المساجد غير الجامعة لغايات تعويض إيقاف خطب الجمعة فيها.

وكشف مصدر مقرب من الشيخ أحمد نوفل عن انهاء خدمات الشيخ د نوفل من الجامعة الاردنية قبل ثلاثة أشهر.

واستند قرار انهاء الخدمات لبلوغ د. نوفل سن السبعين، رغم ان خبرته الطويلة وسيرته المشهود لها كانت تفرض عدم انهاء خدماته كغيره من اعضاء هيئة التدريس الذين بنفس عمره.

وتشي الاجراءات التي تتخذها الجهات الرسمية باتجاه ممثلي الاسلام السياسي بوجود خطة ممنهجة لاستهدافهم.

انتقال درس الشيخ الى (الشبكة العنكبوتية)

وفي سياق غير بعيد أعلن المصدر نفسه ان الدرس الذي كان يلقيه نوفل كل سبت في مسجد القواسمي بعمان ومنعه مؤخرا وزير الاوقاف وائل عربيات سيتم بثه على صفحة الشيخ في “فيسبوك”.

وقال المصدر ان دروس الدكتور نوفل ستنشر على قناة اليوتيوب أيضا.

كما كشف المصدر ان قرار وزير الاوقاف بوقف درس الشيخ نوفل تم قبل اسبوعين من تنفيذه حيث حاول اهل ووجهاء المنطقة التواصل مع وزير الاوقاف لالغاء القرار غير انه لم تكن هناك اي استجابة.

واستهجن المصدر طريقة اعلان قرار المنع رغم انه كان بامكان الوزير التواصل مع الشيخ نوفل والتفاهم معه، معتبرا منع درسه يأتي من باب تقييد حرية الرأي والتعبير وبسبب مواقف نوفل الى جانب انه ياتي في سياق الحملة الموجهه ضد الدعاة.

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة