free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | انسحاب هايل عياش من الكتلة الاسلامية يقضي على مستقبله الانتخابي صحيفة الصنارة الاردنية

انسحاب هايل عياش من الكتلة الاسلامية يقضي على مستقبله الانتخابي

img

الصنارة – تسبب انسحاب د. هايل عياش من الكتلة الاسلامية لحزب جبهة العمل الاسلامي في الزرقاء  بحالة من الارباك واعادة النظر لدى صناع القرار بالحزب بعد ان تمت الترتيبات والخطط الانتخابية التي سيخوض بها الحزب معاركة الانتخابية بالسيطرة على مقاعد الكوتا ومن ضمنها المقعد المسيحي .

انسحاب عياش أدى الى اعادة النظر بتشكيلة الكتل حيث كان الحزب يعتمد على نحو الف – الفين صوتا ستحصدها الكتلة الاسلامية من المؤيدين لعياش وهو ما دفع اللجنة الانتخابية للتخطيط لاضافة رموز اسلامية للكتلة يمكن الاعتماد عليها والالتزام بتعهداتها والصمود امام اي تدخلات تهدف لاضغاف التاييد الشعبي الكبير الذي يحظى به الحزب الاسلامي التابع للحركة الاسلامية .

ومن الاسماء المتوقع انضمامها للكتلة الاسلامية في دائرة الزرقاء الاولى الشيخ ياسر العمري وزكي بن ارشيد ورموز اسلامية كبيرة سيتم مشاورتها خلال الساعات القادمة .

مصدر مطلع اكد بان عياش قضى على مستقبله الانتخابي بشكل نهائي بعد ان تنصل من تعهداته التي التزم بها تجاه الاسلاميين وقد يتعرض لموجة هجوم منظمة من قبل الحركة الاسلامية اثناء الحملات الانتخابية كفيلة بحجب اصوات المؤيدين له من الاسلاميين والمتعاطفين معهم وهو ما سيصب بصالح مرشح الكوتا المسيحية طارق خوري .

وبحسب المصدر فان الحركة الاسلامية ستفكر جديا بطرح كتلة واحدة قوية في دائرة الزرقاء الاولى وستعيد النظر بكثير من المتحالفين معها بالاضافة لتشكيلة الكتل الحالية للحيلولة دون حدوث انقسامات داخلية او توجيه اتهامات بضعف اللجنة المكلفة بملف الانتخابات .

الصنارة حاولت الاتصال هاتفيا برئيس اللجنة بسام جرادات وبالدكتور هايل عياش الا ان كلاهما رفضا الاجابة على الصنارة .

في السياق ذاته تجدد الاصوات التي ترجح ترشح محمد نوح القضاة وانضمام عياش لكتلته مع النائب السابق خير الله العقرباوي ومحمد سلامه الغويري لكن الصنارة لم تتمكن من تاكيد هذا الخبر حتى الساعة .

 

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً