free web site hit counter الصنارة / | محمد نوح القضاة يشطب 4 رموز انتخابية من اعضاء كتلته في الزرقاء الصنارة /

محمد نوح القضاة يشطب 4 رموز انتخابية من اعضاء كتلته في الزرقاء

img

الصنارة – بات في حكم المؤكد بأن ترشح الداعية الاسلامي محمد نوح القضاة على دائرة الزرقاء الاولى قد يعلن عنه في اي لحظة بعد انسحاب الدكتور هايل عياش من الكتلة الاسلامية التي انضم اليها منذ نحو شهر تقريبا واللقاءات التي جرت عقبها وتوافد وفد من عشيرة الغويري وآخر من عشيرة عقربا الى ديوان ال عياش مساء أمس لاعلان مساندتهم لمرشح الكوتا المسيحية هايل عياش .

فبحسب مصادر خبيرة في الشؤون الانتخابية فان انسحاب هايل عياش وانضمامه لكتلة القضاة التي تضم كل من محمد سلامه الغويري وخير الله العقرباوي وربما مطيع الشيشاني قضت على اي فرصة لوصول عياش الى القبة الزرقاء بعدما تخلى عن التزاماته للحر9لحركة الاسلامية وتنصل من تعهدتاته التي اعلنها في وقت سابق وها هو يتخلى عن محاربته للدخلاء على الزرقاء ويساندهم .

وسواء كان هذا الخيار بارادته او فرض عليه فان النتيجة واحدة وهي خروجه بشكل نهائي من الساحة الانتخابية لان المواطن في الزرقاء يحب ان ينتخب ممثلا قويا بامكانه تحقيق تطلعاته ولا يمكن ان ينتخب صاحب القرارات المتناقضة .

قرار انسحاب عياش كان خطأ كبير لم يدرس جيدا فلا يمكن للمواطن الزرقاوي ان يقتنع بنزاهة الانتخابات وفوز عياش بها وتغلبه على طارق خوري من خلال كتلة اخرى غير الكتلة الاسلامية لحزب جبهة العمل الاسلامي .

الزميل محمود ابو شادي العقرباوي انتقد عياش بهذه المشاركة التي نشرها على الفيس بوك

“هايل عياش الذي أشبعنا تنظيرا بأن مقاعد الزرقاء يجب أن تكون لأهلها. الآن وبعد أن أعياه التنقل بين القوائم ها هو يغادر قائمة حزب العمل الاسلامي ويجلس على الباب منتظرا قارب محمد نوح القضاة القادم الجديد للزرقاء.”

المصادر رجحت بان كتلة القضاة وفي احسن الاحوال سوف لا تفرز اكثر من مرشح واحد وهو محمد نوح القضاة فلا يمكن للغويري ان ينافس القضاة على المقعد وواهم من يظن ان النائب السابق خير الله العقرباوي سوف يدخل ساحة المنافسة الحقيقية مع وجود قريب له في الكتلة الاسلامية وهو د. سليمان الرطروط الذي يحظى باجماع غالبية الملتزمين دينيا من ابناء عشيرته والعشائر المقربة منها .

فجمعية عقربا التي تشير مجالسها الحالية والسابقة واعضاء هيئتها العامة قريبة جدا من الاسلاميين ومن المتعاطفين مع التيار الاسلامي المعتدل وستصب معظم اصواتها في صالح الكتلة الاسلامية وتحديدا لدعم مرشحها الملتزم دينيا والمثقف اكاديميا المفكر الاسلامي الدكتور سليمان الرطروط الذي يحظى باجترام محلي وعربي كبير رغم ان فرص نجاحه ايضا صعبة جدا .

ابعاد النائب السابق ردينة العطي ربما بحسب توجهات القضاة لاسباب تتعلق ببعض القرارات النيابية سوف يؤدي الى تبديد اي آمال لها في الفوز مرة اخرى وعليه يكون القضاة التي اقتحم الزرقاء واستخدم سكانها طريقا للوصول الى المجلس النيابي بعد ان تسبب بفشل اربعة على الاقل من الرموز الانتخابية في الزرقاء من اجل تحقيق غايته .

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “محمد نوح القضاة يشطب 4 رموز انتخابية من اعضاء كتلته في الزرقاء”

  1. التعقيبات: محمد نوح القضاة رفض انضمام العقرباوي والغويري لقائمته

التعليقات مغلقة