free web site hit counter صحيفة الصنارة الاردنية | كاميرات مباشرة جديدة في الاردن – Webcam – intitle:liveapplet inurl:LvAppl صحيفة الصنارة الاردنية

كاميرات مباشرة جديدة في الاردن – Webcam – intitle:liveapplet inurl:LvAppl

صنارة الشبكة – intitle:liveapplet inurl:LvAppl – أطلقت هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع الموقع العالمي ( ايرث كام) Earthcam مجموعة من كاميرات البث الحي في المواقع السياحية الاردنية.

وأيرث كام هي جزء من شركة عالمية متخصصة في البث الحي من المواقع السياحية والكاميرات الالكترونية، وتدير حوالي 1500 كاميرا حول العالم.

وتعتبر هذه الخطوة سابقه أولى من نوعها في الشرق الاوسط حيث أطلقت الهيئة خمس كاميرات من عمان في موقع القلعة وجبل عمان والبتراء والبحر الميت والعقبة وذلك بدعم من شركة زين الأردن التي زودت بالانترنت تلك المواقع مجانا.

وتم اطلاق البث الحي من كاميرا في موقع القلعة حيث الاثار الرومانية والاسلامية وكاميرا اخرى في جبل عمان لتعكس مشاهد من مدينة عمان.

أما الموقع الثاني فتم اختيار البحر الميت وتحمل الكاميرا في ذلك الموقع اسم “اخفض كاميرا على سطح الارض ” حيث يعرف البحر الميت بأنه اكبر منتجع طبيعي على سطح الارض واخفض بقعة على سطح الارض ويعرف عالميا بخصائصه الطبيعية والعلاجية.

كما تم وضع الكاميرا الثالثة في مدينة العقبة لتتيح الخدمة لمشاهدي بث الكاميرا مشاهدة شاطئ العقبة، كما تضم المجموعة كاميرا في موقع مدينه البتراء (الخزنة) بالتعاون مع سلطة اقليم البتراء التنموي السياحي.

وقالت المسؤولة عن شبكة الكاميرات كلاريسا رامريز في تصريح صحفي اليوم، “هذه المجموعة تعكس ما يقدمه الاردن لزواره سواء كانت اهتماماتهم بالتاريخ او المغامرة أو غيرها من تجارب سياحية متنوعة “.

واضافت ان الشراكة مع هيئة تنشيط السياحة في اطلاق هذه الفعالية المهمة هي شراكة حقيقية وتهدف الى ترويج وتسويق المواقع السياحية والاثرية الاردنية.

واكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ان هذه الخطوة غير المسبوقة تشكل فرصة حقيقة لإبراز عنصر الامن والامان الذي تتمتع به المملكة لدى زوار الموقع وإعطاء صورة حية عن المواقع السياحية.

وبين مدير تكنولوجيا المعلومات في الهيئة علاء الهندي اهمية هذه الكاميرات في استخدام تكنولوجيا المعلومات في التسويق السياحي ووجود هذا البث الحي لمواقع سياحية اردنية هو شيء مميز جدا .

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة زين احمد الهناندة ،ان توفير الشركة لخدمات الانترنت المجانية لربط هذه المواقع يشكل التزاما من الشركة بدعم قطاع السياحة، اخذة بعين الاعتبار دور البث الحي عبر هذه الكاميرات في ابراز الكنز السياحي الأردني للعالم أجمع.

يذكر أن بث الكاميرات متوفر على مدار الساعة على مدى 7 ايام في الاسبوع ضمن موقع الهيئة الالكتروني

الكاتب فريق موقع صنارة

فريق موقع صنارة

مجموعة كتاب يشكلون جزء من فريق صحيفة الصنارة الاسبوعية يهتمون بالاخبار والسياسية والرياضة والاقتصاد.

مواضيع متعلقة

اترك رداً